languageFrançais

تطاوين: انطلاق دورة القدس الدولية لكرة القدم تضامنا مع الشعب الفلسطيني

انطلقت اليوم الجمعة 15 ديسمبر 2023 دورة القدس الدولية لكرة القدم المصغرة في تطاوين بمشاركة منتخبات تونس وليبيا وفلسطين وبحضور القنصل العام الليبي بصفاقس وممثل عن السفارة الفلسطينية.

وانطلق الافتتاح بتحية الأعلام التونسية والفلسطينية والليبية تلتها عروض لرياض الأطفال والأكاديميات تضمنت رسائل دعم للشعب الفلسطيني بالاضافة إلى مباراة استعراضية لنادي هلال الصمار لكرة القدم النسائية وإجراء الجولة الأولى من المباريات الرسمية (تونس - فلسطين/ تونس - ليبيا).

وقال المعتمد الأول بولاية تطاوين عيسى موسى في تصريح لموزاييك إن الدورة تأتي في إطار الاحتفال بذكرى الثورة التونسية بالإضافة إلى التضامن مع الشعب الفلسطيني وترسيخا لموقف رئيس الجمهورية قيس سعيد تجاه القضية الفلسطينية ودعمها حتى النصر.

وأضاف أنه قد تم تسخير كل الامكانيات لإنجاح الدورة حتى تكون الرسالة واضحة بضرورة ايقاف جرائم جيش الاحتلال ونصرة للشعب الفلسطيني.

من جهته، أكد رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم المصغرة أشرف بن صالحة أن تنظيم الدورة يأتي في اطار دعم تونس للشعب الفلسطيني في مختلف المجالات وذلك بمشاركة منتخبات تونس تونس وليبيا وفلسطين وستختتم يوم الاحد بإجراء المباريات النهائية في جزيرة جربة. 

أما القنصل العام الليبي فقد اعتبر أن الدورة تؤكد تجذر العلاقة التونسية الليبية في التاريخ وترسّخ أخوة الشعبين بالاضافة إلى دعم الشعب الفلسطيني ونصرة قضيته .

كما أكد قائد المنتخب الفلسطيني أن الموقف التونسي من القضية الفلسطينية مشرف جدا ويترجم الاخوة بين البلدين الشقيقين والمساندة الدائمة التونسية للشعب الفلسطيني.

كما أشار قائد المنتخب الفلسطيني الى أن الدورة ستكون رسالة الى المجاهدين في غزة لمواصلة النضال والمقاومة حتى النصر وإلى شعوب العالم بضرورة نصرة القضية الفلسطينية

الحبيب الشعباني