languageFrançais

منزل تميم: مواطنون يطالبون بتحسين خدمات النقل العمومي

قال عدد من المواطنين القاطنين بمنطقة منزل تميم وقربة  في تصريح لموزاييك إن معاناتهم في استخدام النقل العمومي متواصلة عبر أجيال.

وعبرت إحدى المستجوبات عن تذمرها من  رداءة الطريق علاوة على تقادم الحافلة الوحيدة الرابطة بين منزل تميم وقربة ما يجعلها تصل مقر عملها بصعوبة وفي وضعية سيئة عبر سفرة غير مريحة.

وأردفت متحدثة ثانية عن قلة السفرات الواجب توفيرها للربط بين منزل تميم ونابل او منزل تميم و تونس ما جعل تنقل المواطنين والتلاميذ والعملة شقاءا محضا.

وعبر مواطن آخر  عن تذمره من تجاهل المسؤولين المتعاقبين على الجهة لطلبات المواطنين بتوفير نقل عمومي يسهل حياة متساكني المنطقة، قائلا:" طرحنا إشكالية قلة السفرات الرابطة بين منزل تميم ونابل وتقادم الحافلة المستخدمة على أكثر من وال تداول على إدارة شؤون الجهة وبلغت مراسلاتنا رئاسة الجمهورية ومازلنا ننتظر لفتة مسؤولة تحقق مطالب السكان وتريحنا من عناء التنقل ".

وفي قربة حمل أعوان الشركة الجهوية للنقل بنابل أمس الاثنين الشارة الحمراء احتجاجا على ما أسموه "النقص الفادح في الحافلات والأعوان الذي ادى إلى إلغاء سفرات تربط المدينة بمحيطها الحضري علاوة على تردي المناخ الاجتماعي بالشركة"، وفق تصريح آدم المسعدي كاتب عام النقابة الأساسية لأعوان شركة النقل بقربة.

سهام عمار