languageFrançais

ريم محجوب: 'لا يمكن تخيّل حياة ديمقراطية في تونس دون صوت المعارضة'

اعتبرت ريم محجوب الرئيسة المنتخبة حديثا على رأس حزب آفاق تونس في حوار لميدي شو اليوم الجمعة 15 ديسمبر 2023 أن تونس تعيش حاليا تحت ''نظام غير ديمقراطي'' نظرا لغياب المعارضة مشيرة إلى أنه 'لايمكن تخيل حياة ديمقراطية دون صوت المعارضة'.

وأفادت محجوب أن حزب افاق تونس يوافق رئيس الجمهورية في عديد المواضيع لكنه يعارضه في عديد المسائل الأخرى على غرار قانون الانتخابات والصلح الجزائي والشراكات الاهلية ونقص المواد الأساسية حسب قولها.

''حالة رعب يعيشها المستثمرون''

وفي حديثها حول برنامج حزب آفاق تونس تحت قيادتها, قالت محجوب إن حزبها سيكون حزب الكفاءات والحلول من خلال العمل على تقديم حلول ملموسة لمشاكل الشعب التونسي.

وأوضحت أنه لابد من خلق مناخ سياسي واقتصادي واجتماعي سليم لتحسين القدرة الشرائية للمواطن معتبرة أن الأزمة الحالية تتمثل في غياب النمو الناتج عن غياب الاستثمار حسب رأيها حيث قالت:''المستثمرون باتوا في حالة رعب لانه وقعت شيطنتهم''.

كما ترى ضيفة ميدي شو أنه من الضروري التقليص من الضغط الجبائي معتبرة أن المناخ الحالي لا يشجع على التقدم في ظل فرض قيود جبائية هامة.

وبخصوص قانون المالية لسنة 2024, أفادت محجوب أن أغلب فصوله موجهة لأجور الموظفين. كما دعت ضيفة ميدي شو إلى ضرورة وضع حدا للايقافات التي طالت السياسيين ورجال الاعمال.

''تمويلات حزبنا تتم في كنف الشفافية''

وّأشارت ريم محجوب أن تمويل حزب افاق تونس يتم في كنف الشفافية  من خلال نشر كل القوائم المالية للعموم مؤكدة أن تمويل الحزب يتم من خلال المنخرطين الذين هم في حدود الـ2000 حسب تقديرها.