languageFrançais

فضاء المنصف الباي جاهز لاستقبال الباعة في انتظار التدقيق في المطالب

قال كاهية مدير الاسواق والشؤون الاقتصادية ببلدية تونس سامي لوصيّف في تصريح لبرنامج "صباح الناس"، الجمعة 24 نوفمبر 2023، إنّ السوق المخصّص للباعة الذين كانوا ينتصبون فوضويا في شوارع العاصمة في منطقة المنصف باي بات جاهزا وأنّه تجري حاليا عمليات التدقيق المطالب الواردة على لجنة مخصّصة للتدقيق في هذه المطالب على مستوى معتمدية باب بحر. 

ويضمّ الفضاء الجديد 538 نقطة بيع، تبلغ مساحتها ستة متر مربع لكل نقطة، إضافة إلى تهيئة مركب صحي.

 وتنظر لجنة الفرز النهائي للقائمات في المطالب الواردة عليها والبالغة 3400 مطلب، حيث تجري عمليات التحري بالتنسيق مع العديد من المتدخلين تضم الشؤون الاجتماعية والسلط الأمنية وادارة الجباية وغيرها من الأطراف. 

وقال لوصيّف إنّ قائمة الأشخاص الذين تقدموا بمطالب للانتصاب بهذا الفضاء ضمّت العديد ممن يعملون في الوظيفة العمومية والقطاع الخاص، والعديد من أصحاب العقارات والأملاك الأخرى، وهم غير معنيون بالانتصاب في هذه السوق. 

وشدد على أنّ عمليات التدقيق والتحري في هذه المطالب تهدف إلى أن لا يتمتّع بنقطة بيع سوى الأشخاص الذين يكونون فعلا في حاجة إلى العمل وهم من الباعة المنتصبين منذ مدة طويلة في شوارع العاصمة.

فضاءان آخران في باب الجزيرة وسيدي البشير

وبالإضافة إلى فضاء المنصف باي، أكّد لوصيّف أنّ وزير الداخلية منصف الفقي أذن بخلق فضاءات أخرى لاحتضان عدد من الباعة الآخرين.

 وأضاف بأنه تم بالاتفاق على  احداث فضاء بباب الجزيرة سيضمّ ما بين  70 و90 نقطة بيع سيخصّص لباعة الفريب، وفضاء آخر بسيدي البشير يضم 140 نقطة بيع سيخصّص للباعة المنتصبين في نهج الجزيرة وشارع فرنسا.

وقال لوصيّف أنّ مصالح البلدية تعمل من أجل أن يكون الفضائين جاهزين في أقرب الأوقات.

وكانت وزارة الداخلية قد نظّمت حملة لازالة الانتصاب الفوضوي في وسط العاصمة، التي كان تعيق حركة المرور وتنقّل المارة فضلا عن ما تمثّله من تلوّث سمعي وبصري في أهم شوارع تونس.

استمع للمزيد من التفاصيل في مداخلة كاهية مدير الاسواق والشؤون الاقتصادية ببلدية تونس سامي لوصيّف في لبرنامج "صباح الناس":