languageFrançais

في لقائها بالطبوبي: وكيلة وزارة الخارجية الأمريكية تؤكد على دعم تونس

استقبل الأمين العام لاتحاد الشغل نور الدين الطبوبي صباح اليوم الخميس اوزرا زايا وكيلة وزارة الخارجية األميركية للأمن المدني والديمقراطية وحقوق اإلنسان، بمعية سفير الولايات المتحدة بتونس دونالد بلوم.

و تطرق اللقاء الذي تواصل، حسب جريدة الشعب، إلى الوضع السياسي والإقتصادي والاجتماعي بتونس وكيفية دعم التجربة الديمقراطية حيث عبر الجانب الأمريكي عن تقديره للدور الذي يقوم به الاتحاد العام التونسي للشغل منذ الاستعمار في الدفاع عن القضايا الوطنية.

كما أكدت وكيلة وزارة الخارجية الأمريكية على العلاقات التاريخية بين تونس والولايات المتحدة وجددت تأكيد إدارة بلادها على أهمية احترام الحقوق النقابية و حقوق اإلنسان وحرية التعبير وقيم الحريات العامة والفردية والديمقراطية ، مثمنة الدور التاريخي لالتحاد في كل الأزمات التي مرت بها تونس.

من جهته أكد الطبوبي انفتاح الاتحاد على الاصلاحات وهو موقف عبرت عنه المنظمة في كافة الفترات ومع كل الحكومات شريطة عدم المس بقوت التونسيات والتونسيين وضرورة أن يتقاسم الجميع التضحيات و حتى ألا تكون لها تبعات على الاستقرار في البلاد و بين الأمين العام أن الوضع الذي تمر به تونس يتطلب الدعم من أصدقائها للخروج من الوضع السياسي الاقتصادي والاجتماعي الصعب كما أن الاتحاد يؤكد على ضرورة إيجاد حزمة موحدة من الحلول السياسية والاقتصادية والاجتماع.