languageFrançais

شراكة بين مدرسة المهندسين بسوسة وشركة 'stip' لتصميم إطار مطاطي ذكي

تمّ اليوم الثلاثاء 22 مارس 2022 إمضاء اتفاقية شراكة بين المدرسة الوطنية للمهندسين بسوسة والشركة التونسية لصناعة الإطارات المطاطية 'ستيب' لتصميم نموذج أوّلي لإطار مطاطي ذكي بمواصفات عالمية موجه للعربات الثقيلة بهدف مراقبة الضغط ودرجة الحرارة.

وقال المدير العام لشركة ستيب خميس بابا لمراسلتنا بسوسة إنّه تمّ رصد مبلغ أوّلي بقيمة 180 ألف دينار لإنجاز المشروع الذي ستتواصل أشغاله على إمتداد سنة، مبرزا أنّ ثلة من كفاءات تونسية 100 بالمائة تضم أستاذة وطلبة وتقنيين من الشركة ستسهر على تصميم الأنموذج وفقا لمواصفات عالمية.

ولفت محدثنا إلى أنّ الشركة وضعت برنامج تطوير سيشمل المنظومة الإعلامية وأيضا تحسين مكونات صنع الإطار المطاطي بالشراكة مع شركات أجنبية.

من جانبه، أفاد مدير المدرسة الوطنية للمهندسين بسوسة علي دويك بأنّ إتفافية الشراكة التي تمّ إمضاؤها اليوم جاءت عقب عدة إتفاقيات أبرمت بين الطرفين في عديد المجالات موضحا أنّ الأنموذج الأولي للإطار المطاطي الذكي سيخضع لعدة إختبارات من أجل الحصول على شهادة إعتماد والتصاريح اللازمة.

وستعقب المرحلة السابق ذكرها مرحلة التصنيع التي ستتكفل بها شركة ستيب في حين أنّ المدرسة الوطنية للمهندسين بسوسة فستعمل على تصميم منتوجات أخرى اعتمادا على ذات التكنولوجيا موجهة لأصناف أخرى من العربات .

وأكّد دويك أنّ هذا المنتوج سيضيف للمدرسة الوطنية للمهندسين بسوسة وللمهندس التونسي مزيدا من الإشعاع على الصعيد المحلي والدولي وسيمكن المنتوج التونسي من أن يستحق المنتوجات العالمية.