languageFrançais

بعد شغور تجاوز السنتين.. تنصيب والي الكاف الجديد

بعد شغور في منصب الوالي دام اكثر من سنتين، تم اليوم الخميس 12 سبتمبر 2024 تنصيب وليد كعبية واليا جديدا في ولاية الكاف، الذي تنتظره عديد المشاغل التي يأمل الاهالي في تحقيقها وهي مرتبطة أساسا بتغيير المنوال التنموي للجهة وحل المشاكل التنموية والاجتماعية المتراكمة لسنوات.

وفي تصريح لموزاييك اعتبر رضوان الجبالي ناشط بالمجتمع المدني ان انهاء فترة الفراغ القانوني لمنصب الوالي مهم جدا للنهوض بالجهات الداخلية التي عانت التهميش لسنوات حسب تعبيره، مضيفا ان من اهم الاولويات التي يجب الاهتمام بها هي التسريع في انجاز المشاريع التنموية المعطلة، و ثانيا تكريس العمل بين المجتمع المدني و السلط الجهوية و المحلية.

كما شدد على اهمية الترفيع في الاعتمادات المالية للمجلس الجهوي لترتقي لمستوى المشاكل الموجودة في الجهة مؤكدا على ضرورة تحسين البنية التحتية للمدينة وخاصة الاسراع في مشروع الطريق السيارة تونس الكاف لتشجيع المستثمرين على الانتصاب بالمنطقة الصناعية التي تشهد فراغا كبيرا بعد غلق العديد من المعامل والمؤسسات الخاصة.

و في السياق ذاته قال عدنان التبسي و هو ناشط بالمجتمع المدني ان من اهم انتظارات الاهالي من الوالي الجديد دفع عجلة التنمية من خلال استئناسه بالخبراء في الادارات الجهوية والكفاءات في الجهة. كما دعا الوالي الجديد للاخذ بعين الاعتبار مقترحات المجتمع المدني مضيفا ان من اهم المشاريع الواجب العمل عليها هي الاسراع في حلحلة مشاكل مشروع تزويد المنطقة بالغاز الطبيعي و استكماله في اقرب الاجال كذلك الطريق السيارة و مسرح الهواء الطلق و التدخل العاجل في كل المجالات على غرار المجال السياحي و الرياضي و الصحي و الثقافي و الفلاحي.

من جهته، اكد عضو مجلس نواب الشعب عماد الدين السديري اهمية مساندة المسؤولين الجهويين والمنظمات للوالي الجديد نظرا لكون ولاية الكاف تتطلب الكثير من العمل المشترك للنهوض بالعديد من المشاريع المعطلة والتي تعتبر من الافات التي تؤرق المواطنين، مضيفا ان هناك مشاريع كبرى في علاقة بالمجلس الجهوي يجب ان تدخل حيز النشاط و على سبيل الذكر المناطق الصناعية لما لها من دور في تنشيط العمل الاجتماعي و الاقتصادي بالجهة. 

وذكر كذلك من بين المشاريع انجاز الطريق السيارة الذي بات حلما من احلام اهالي ولاية الكاف و ايضا مشروع الغاز الطبيعي و وضع استراتيجية لايصال الماء الصالح للشراب للمواطنين. 

عبد الباسط زغيبي