languageFrançais

باجة: سفيرة فرنسا تشرف على الندوة الختامية لمشروع 'ناس الحومة'

أشرفت سفيرة فرنسا بتونس آن جيجين، صباح الخميس 14 ديسمبر 2023، على الندوة الختامية للمرحلة الثانية من مشروع "ناس الحومة"، وذلك بأحد الفاضاءات الخاصّة بمدينة باجة، وبحضور ممثلين عن الوكالة الفرنسية للتنمية.

وفي تصريح لموزاييك، أفادت سنية الغربي مديرة المشروع بأنّ المرحلة الثانية من "ناس الحومة " انطلقت في جويلية 2022، وتواصلت إلى أكتوبر 2023. وقد تم اليوم عرض نتائج هذا المشروع والذي تم تنفيذه في 3 أحياء وبتدخل من وكالة التهذيب والتجديد العمراني، وهذه الأحياء هي الطيب المهيري بعمدون وقصر باردو والمنظر الجميل بباجة الشمالية. 

وذكّرت الغربي بأنّه تم تنفيذ 44 مشروعا ما بين المرحلتين الأولى والثانية، وهي مشاريع ذوات طابع اجتماعي وآخر بيئي وثقافي. وفيما يتعلق بالمرحلة الثانية، فقد تمّ تنفيذ 9 مشاريع منها أربعة وصفت بالكبرى. ففي قصر باردو تم تركيز المتنفس الأخضر (حديقة) ثم نادي بيئة كبير بمدرسة طريق كساب، وأما في مدرسة شارع بورقيبة بعمدون فقد تمّت تهيئة ملعب متعدد الاختصاصات وخيم ومسرح متنقل لتلاميذ مدرسة الطيب المهيري بعمدون، هذا بالإضافة إلى الحدائق وتركيز حاويات فرز بكل الأحياء التي شملها المشروع والذي بلغت كلفته 475 الف أورو منها 70 ألف أورو تمّ رصدها للمشاريع الصغرى.

إيهاب النفزي