languageFrançais

أحباء اتحاد تطاوين يرفضون تعيين هيئة تسيرية إلى حين صرف المنح

عقدت الهيئة المديرة للاتحاد الرياضي بتطاوين مساء اليوم السبت 20 جويلية 2024 جلسة عامة تقييمية وانتخابية بمقرها وبحضور عدد من الاحباء المنخرطين.

وجاء في التقرير الادبي أن الفريق قد حقق الهدف بالبقاء في الرابطة المحترفة الاولى رغم الازمة المادية الحادة بسبب تخلي عدد من المؤسسات عن صرف المنح السنوية وقد اعطت الهيئة الاولوية لعدد من ابناء الجهة لدعم الفريق والضغط على المصاريف والتقليص من ديون الفريق.

وكشف التقرير المالي أن مداخيل الفريق خلال الموسم الرياضي الماضي قد بلغت 1479089 دينار منها 326173 دينار سلفة من عدد من الأشخاص فيما بلغت جملة المصاريف 1479088 دينار ليكون العجز 437534 دينار يضاف إليه مبلغ السلفة ليصبح مبلغ الديون للموسم المنقضي 763707 دينار .

وقد تمت المصادقة بالاجماع على التقريرين الادبي والمالي.

وأكد رئيس الجمعية عكرمة الوذان أن الموسم كان استثنائيا حيث عانى الفريق من عدة مشاكل تخص الدعم و الاقامة في بداية الموسم تمّ تجاوزها بفضل وقفة السلط وعدد من الاحباء.

كما اشار الى أن الفريق يعيش الآن وضعا صعبا بسبب الازمة المادية حيث لم يتم الانطلاق في الاعداد للموسم الرياضي الجديد.

وأفاد عكرمة الوذان أن مدة النيابة بالنسبة للهيئة المديرة قد انتهت اليوم 20 جويلية 2024، داعيا إلى تكوين لجنة حكماء لاتخاذ الاجراءات اللازمة لانقاذ الفريق.

من جهتهم أكد المنخرطون رفضهم تعيين هيئة تسيرية وعودة التدريبات إلى حين صرف حق الفريق في منحة  المؤسسة التونسية للانشطة البترولية.

كما نددوا بتخلي الشركات الداعمة عن الفريق وعدم صرف المنحة السنوية على غرار المؤسسة التونسية للانشطة البترولية التي تصرف سنويا 800 الف وكان بإمكانها تغطية كافة الديون مما تسبب في ازمة مادية حادة واضرابات للاعبين وانسحاب الإطار الفني.

ووجه الاحباء نداء الى السلط المركزية والجهوية للاسراع في التدارك وايجاد حلول مع الشركات الداعمة لصرف مبالغ مالية تسدد الديون المتخلدة بالذمة والقيام بالتحضيرات اللازمة للموسم الرياضي الجديد.

*الحبيب الشعباني

share