languageFrançais

إيهاب توفيق يُحيي النوستالجيا الفنية في مهرجان العنب بقرمبالية

أحيا الفنان المصري، إيهاب توفيق، مساء أمس الاثنين، حفلا غنائيا، وذلك في إطار الدورة 62 لمهرجان العنب بقرمبالية، وسط حضور جماهيري غفير بالملعب البلدي بالمنطقة.

ووسط التفاعل الجماهيري الكبير، قدّم إيهاب توفيق أشهر اغاني التسعينات وبداية الألفينات، منها أغنية "تترجى فيا" و"ملهمش في الطيب" و"عامل عاملة" و"اكتر من كده ايه" و"أحلى منهم"...، وغيرها من الأغاني التي لازلت راسخة في بال الجمهور الذي حضر الحفل.

وحرص الفنان المصري، على كسر حاجز المسرح من خلال نزوله من منصة الغناء بالملعب، متوجّها إلى جمهوره مشاركا إياهم الغناء والتقاط صور وفيديوهات تذكارية.

شعبية كبيرة

كان جمهوره من مختلف الأجيال من الأطفال الأقلّ من 10 سنوات إلى الكهول والشيوخ، وهو ما يؤكّد أنّ إيهاب توفيق كغيره من الفنانين الذين يزورون تونس منذ القرن الماضي ما يزالوا يحظون بشعبية كبيرة.

وقال إيهاب توفيق، خلال الندوة الصحفية بعد العرض في رده على سؤال موزاييك، عن سرّ تواصل نجاحه في تونس بعد كل هذه السنوات، "الجمهور التونسي لا ينسى الفنان الذي يحبه خاصة وأن نجاحي انطلق من تونس نحو العالم العربي، وهو ما انعكس في النوستالجيا الفنية بالحفل".

"تصرف مرفوض"

وفي تعلقيه عن حادثة الفنان المصري حسن شاكوش بمطار تونس قرطاج، أكّد أنّ هذا التصرف مرفوض، معبرا عن اعتذاره نيابة عن فناني مصر، مؤكدا في السياق نفسه، أنّه "لا يرضى بأي كلمة سيئة عن تونس مهما كان مصدرها وهو ما يتطلب اعتذارا شديدا من حسن شاكوش".

وأضاف توفيق، حول التعدي على الملكية الفكرية لأغاني التسعينات والثمانينات في بعض الحفلات التجارية، "بطبيعة الحال نرفض هذا التعدي الصارخ على مجهود وملكية الفنانين والموسقيين والكتاب والشعراء، ونحن على تواصل مستمر مع منظمي الحفلات من أجل احترام مجهود الجميع وحقوقهم الفنية والمادية".

تجدر الإشارة إلى أنّ مهرجان العنب بقرمبالية يتواصل إلى غاية نهاية شهر أوت الحالي، وسيكون للجمهور موعد هذه الليلة 27 أوت مع عرض موجّه للأطفال لرمزي عبد الجواد، وغدا 28 أوت، مع عرض للفنان فوزي بن قمرة، ليكون يوم 29 أوت، عرض 'كازو'، ويوم 30 أوت، مع مسرحية "ملا جو" لكوثر بالحاج وجلال الدين السعدي، واختتام المهرجان سيكون يوم 31 أوت مع عرض "سلاطين الحضرة".

صلاح الدين كريمي 

share