languageFrançais

مدير مكتب الجزيرة برام الله لموزاييك: الجنود أجبرونا على مغادرة المبنى

علق مدير مكتب قناة الجزيرة وليد العمري في تصريح خاص لموزاييك على تعمد جيش الاحتلال إغلاق مكتب الجزيرة برام الله، مؤكدا أن هذه الإجراءات القمعية تهدف لمنع العالم من مشاهدة حقيقة الوضع في فلسطين المحتلة والحرب على غزة.

وعاد وليد العمري على تفاصيل هذا الاعتداء الجديد للاحتلال، قائلا إن قوات الاحتلال اقتحمت المكتب وقررت إغلاقه بذريعة أنه يقوم بالتحريض ويساند الإرهاب.

وأضاف في هذا الإطار '' الجنود أجبرونا على مغادرة المبنى واقتادنا عدد منهم بعيدنا عن المكان.. ثم قاموا بإغلاق باب المكتب وعلقوا على مدخله أمر الإغلاق باللغة العبرية..''
كما قال '' كان من بين الجنود مقنعون بكامل أسلحتهم وقاموا بالاستيلاء على معدات والات بث وأدوات كثيرة..''

إدانات لقرار الإغلاق..

وتتواصل الإدانات وعلى أعلى المستويات لاقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي وإغلاقها مكتب قناة الجزيرة في مدينة رام الله بالضفة الغربية.

وأدان الرئيس الأيرلندي مايكل هيغينز إغلاق إسرائيل لمكتب الجزيرة في رام الله ووصفه بالأمر الشائن، معتبرا أن ذلك يحمل دلالات كبيرة.

من جانبه، أعرب ستيفان دوجاريك، المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، عن قلقه إزاء إغلاق مكتب الجزيرة في رام الله.

إغلاق لمدة 45 يوما 

وكانت قوة مدججة بالسلاح من الجيش الإسرائيلي اقتحمت مكتب قناة الجزيرة في رام الله وأعلنت إغلاقه لمدة 45 يوما دون توضيح الأسباب.

ونقلت شبكة "سي إن إن" عن مصدر أمني أن الجنود الإسرائيليين استخدموا متفجرات لاقتحام مدخل المبنى، وأكد المصدر معاينة أضرار واسعة خارج وداخل المبنى.

وجاءت المداهمة بعد 4 أشهر من إغلاق سلطات الاحتلال مكتب القناة في القدس المحتلة.

وصادرت القوات المقتحمة كل الأجهزة والوثائق مع قرار عسكري بالإغلاق بموجب قانون الطوارئ.

ودفع الجيش الإسرائيلي بشاحنات لمصادرة ونقل أجهزة التصوير والبث والوثائق من مكتب الجزيرة رغم عدم نص الأمر العسكري على مصادرتها.

share