languageFrançais

بسبب بطء الأشغال: مدينة منزل عبد الرحمان تعاني من الأوحال والغبار

يعاني متساكنو شارع البيئة بمنزل عبد الرحمان ببنزرت والانهج المتفرعة عنه الأمرين منذ أكثر من عام بسبب وضعية الطريق بسبب انطلاق أشغال حماية المدينة من الفيضانات وربطها بالغازالطبيعي.

وتباطأت الأشغال وتوقفت عدّة مرات وبقي الطريق دون خرسانة مع تواصل أعمال الحفر مما أغرق المدينة في الأوحال شتاء والغبار صيفا وأثر على جمالية مدينة البحارة حيث انتشر الغبار وغطّى الجدران والأشجار والمحلات.

وطالب الاهالي السلطات المحلية المشرفة بإيجاد حلول وتسريع الأشغال المتواصلة منذ جانفي 2023.

ويذكر ان أشغال مشروع حماية المدينة من الفيضانات يمتد على 24 شهرا وهو من انجاز الإدارة العامة للمياه العمرانية بوزارة التجهيز وتبلغ تكلفته حوالي 24 مليون دينار.

ويتضمن انجاز مسيلات بقياسات مختلفة بطول 2،7 كلم بين مدينتي منزل عبد الرحمان وجرزونة الى جانب تهيئة عدد من الطرقات وانجاز منشآت مائية بمسار المشروع كما يشمل إعادة تبليط المسارات والطرقات بالخرسانة الاسفلتية التي انطلقت مرحلتها الاولى على مستوى الطريق الوطنية رقم 8 من مفترق الطريق السيارة تونس بنزرت باتجاه مدينة منزل جميل والتي ستتواصل لتشمل الطريق الجهوية رقم 313 بمنزل عبد الرحمان باتجاه مدينة جرزونة.

ويشمل المشروع قسطا يتعلق بربط مدينة منزل عبد الرحمان بالغاز الطبيعي على امتداد 7 كلم بالإضافة إلى اشغال توسيع شبكة التطهير واعادة تاهيل قنوات مياه الشرب والكهرباء والانترنات والهاتف والتنوير العمومي.

مراد الدلاجي 

share