languageFrançais

اللجنة المدنية لمجابهة كورونا.. الأمل في الانتصار رغم الغضب

تحدّثت شيماء بوهلال المتحدثة باسم اللجنة المدنية لمجابهة كورونا برنامج ميدي شو اليوم الاثنين 12 جويلية 2021 عن اللجنة وعن دورها وكيفية عملها، كاشفة أنّ المبادرة انطلقت بفكرة من ناشطين في المجتمع المدني ''غاضبون جدا لكنهم لم يفقدوا الأمل''، وفق قولها.

وأكّدت أنّ أكثر من عشرة آلاف شخص أبدوا استعدادهم للمساعدة، واصفة ''الجمعيات محلية'' بكنز تونس''، وأوضحت أنّ اللجنة ستقوم بالتنسيق مع الجمعيات المحلية وعددهم 400 يتوزّعون على جميع ولايات الجمهورية، ومهمتهم معرفة ما تستحقه المستشفيات والمراكز الصحية والغاية إنقاذ المواطنين الذين لا يجدون أسرة في المستشفيات أو في حاة إلى الأكسيجين.

وقالت شيماء بوهلال: ''اللجنة لا تتسلم أموالا كاعانات بل دورها التنسيق مع الجمعيات التي تنشط بصفة قانونية وهي التي تتسلم الهبات والمساعدات وتقوم بتوزيعها على مستحقيها، ولقد وضعت شبكة مراقبون على ذمتنا 12 منسقا وجمعية الأطباء الشبان تكفّلت بإعداد قائمة الاحتياجات في المستشفيات ونحن منفتحون على التطوع والمساعدة حتى بالأفكار ''.

أما بخصوص طريقة التبرع، أفادت ضيفة ميدي شو أنّ كل شيء مفصلّ على الصفحة الرسمية لللجنة على موقع التواصل الاجتماعي ''فايسبوك'' .

وختمت شيماء بوهلال قائلة: ''الأمل يبدأ من أننا نستطيع أن ننتصر رغم غضبنا الشديد ''.