languageFrançais

العباسي : 'سامية عبو أجهل ما تكون بعمل المتفقدين..'


علقت سلوى العباسي، الكاتبة العامة لمتفقدي التعليم الثانوي وعضو لجنة القيادة للإصلاح التربوي التابعة لإتحاد الشغل في مداخلة هاتفية ببرنامج ميدي شو اليوم الجمعة 9 ديسمبر 2015 على تصريحات النائب سامية عبو المتعلقة بتعيين شقيق وزير التربية ناجي جلول في لجنة تنفيذ برنامج المدرسة الرقمية، قائلة " وإن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا.. وسامية عبو أجهل ما تكون بطبيعة عمل المتفقدين.."


ونفت سلوى العباسي وجود شبهة فساد تتعلق بملف تنفيذ برنامج المدرسة الرقمية، مؤكدة أنه تم اقتراح هذا التكليف على المتفقد محمد سالم سودان قبل شقيق الوزير، إلا أنه اعتذر عن المنصب. ولفتت في هذا الإطار إلى أن جميع أعمال المتفقدين مجانية وتطوعية.


وتوجهت سلوى العباسي للنائب سامية عبو ولنواب المجلس قائلة " أقول لهم أن الخطاب في المجلس حول المنظومة التربوية لم يكن حول التربية أو المدرسة بل كان خطابا سياسيا ومسرحا لمس المدرسين التربويين وتصفية للحسابات .."


واعتبرت سلوى العباسي أن تصريحات عبو مست من المتفقدين، قائلة " تمنيت شكون قراها ووراها ما معنى التفقد وطبيعة عمل المتفقدين والمهام الموكلة لهم .."


ويذكر أن النائب سامية عبو قالت إنّ وزير التربية ناجي جلول راوغ نواب مجلس الشعب وقام بمغالطة جميع أفراد الشعب التونسي في ردّه على مداخلتها الخاصة بتعيين شقيقه على رأس لجنة مكلّفة بمتابعة مشاريع المدرسة الرقمية والملحقة مباشرة بديوان الوزير، وذلك خلال مناقشة ميزانية وزارة التربية.

وأكّدت عبو في مداخلة هاتفية في برنامج ميدي شو الخميس 8 ديسمبر 2016 أنّ الوزير ''كذب''  في ما يتعلق بإسم رئيس اللجنة وعدد الأعضاء فيها والتي قال إنهم 50 عضوا والحال أنّ عددهم 5 أعضاء.

وقالت إنّه لا يمكن منح الثقة لوزير غالط مجلس النواب وغالط الشعب كلّه، مشيرة إلى انّه كان بإمكانه الاعتراف بما أقدم عليه وإعلانه استعداده إصلاح خطأه.

واعتبرت أنّ إقدام جلول على تعيين شقيقه على رأس اللجنة فيه تضاربا للمصالح خصوصا وأنّ ميزانية المشروع هامة جدا لا تقل عن 400 مليون دينار، وأنّ الأمر يتعلّق بالمالية العمومية.