languageFrançais

عبد اللطيف المكي:هذه حقيقة الفيديو الذي تم تسريبه حول زيارتي لجندوبة

أكد النائب والقيادي في حركة النهضة عبد اللطيف المكي، خلال استضافته في برنامج ميدي شو اليوم الخميس 10 أوت 2017، أن الفيديو الذي تم ترويجه ويسأل فيه المصور ما إذا كان التقط له صورا، تقف وراءها "جهة تروج للجانب السلبي من الزيارة التي أداها كنائب شعب لأهالي جندوبة لمعاينة الحرائق والمجهودات لاطفائها".


وأضاف المكي "لست مترشحا للرئاسة ولا للبلديات لأقوم بحملة انتخابية مبكرة،  ذهبت بصفتي رئيس لجنة الأمن والدفاع بمجلس نواب الشعب، وتنقلت في ساعة متأخرة من الليل لأصل على الساعة الثالثة فجرا".


كما شدد على أنه ذهب مرفوقا بصديقين له أحدهما مصور، وهو "ليس مصوره الخاص" قائلا "قمنا بمعاينة الحرائق وتحدثنا مع أعوان الحماية المدنية والأهالي.. ووجدتهم يجتهدون لإطفاء حريق بعين دراهم فلم أستطع عدم مساعدتهم.. وفعلا عملنا على إطفائه لمدة ساعتين ونجحنا في ذلك".


وعن اللقطة التي تم تسريبها، قال المكي "كنت أسأل المصور عن ما إذا كان صور مشهد الحرائق التي طوّقت المنطقة والتي بدت كعمل إجرامي".

 

كما شدد على أن والي جندوبة أعلمه بقيام نائب بمجلس نواب الشعب بتحريض أهالي جندوبة ضد الدولة، قائلا "اسألوا الوالي وسيخبركم من هو".