languageFrançais

حكام كرة القدم: 'المقاطعة ناجحة.. ولا مباريات يوم الأحد'

أصدر حكام وحكمات كرة القدم، مساء السبت 12 أكتوبر 2024، بيانًا أكّدوا من خلاله نجاح مقاطعتهم للدفعة الأولى من الجولة الافتتاحية للرابطة المحترفة الثانية والتي تمّ إلغاؤها جميعًا بسبب غياب طواقم التحكيم.

وجاء في البيان الصادر اليوم "نؤكّد نجاح مقاطعتنا بصفة كليّة وكاملة وأنّها متواصلة لمباريات يوم الأحد"، وهو ما يعني أنّ الدفعة الثانية من مباريات الجولة الأولى للرابطة الثانية المبرمجة ليوم غد، ستشهد أيضًا غياب الحكام.

وتابع الحكام والحكمات في البلاغ ذاته أنّ "قرار المقاطعة جاء على خلفية الدفاع عن حقوقنا ومكتسباتنا، ونطالب بتسويتها وإيجاد حلول لها..".

ونصّ البيان على أنّ الحكام والحكمات "يتفهمون وضعية الأندية لكنّهم يؤكدون لهم أنّ لا مباريات يوم الأحد وأنّ المقاطعة متوصلة"، مضيفين أنّهم سعوا إلى حلحلة الأزمة لكنّهم لم يتوصلوا إلى ذلك بسبب "الرفض وعدم الرغبة في الجلوس على طاولة الحوار في خطوات لم نفهم منها إلاّ الإذلال والاحتقار"، بحسب ما ورد في البلاغ.

وشدّد حكام وحكمات كرة القدم التونسية على أنّهم متمسّكين بحقوقهم وبالمشروع الوطني، مؤكّدين انخراطهم في البناء والتشييد، بحسب نصّ البيان الصادر مساء اليوم السبت.

يذكر أنّ لجنة التسوية المكلفة بتسيير الجامعة التونسية لكرة القدم، كانت قد أصدرت بدورها بلاغًا عبّرت من خلاله عن أسفها لإضراب الحكام الذي أدى إلى إلغاء مباريات اليوم وتوجهت لهم بدعوة "لترجيح العقل وعدم مواصلة الإضراب"، وفقًا لما ورد في بلاغ الجامعة.