languageFrançais

ثنائية مارتينيز تمنح الأرجنتين صدارة مجموعتها في كوبا أمريكا

 أحرز لاوتارو مارتينيز هدفين في الشوط الثاني ليقود الأرجنتين، التي خاضت المباراة بلاعبي الصف الثاني، للفوز 2-صفر على بيرو في وقت مبكر من اليوم الأحد وتصدر المجموعة الأولى في كوبا أمريكا لكرة القدم.

وهز مارتينيز، الذي شارك في التشكيلة الأساسية لأول مرة في البطولة الشباك في الدقيقتين 47 و86 ليسجل في المباراة الثالثة على التوالي فيما اضاع زميله لياندرو باريديس ركلة جزاء في الدقيقة 72 بعدما سدد على القائم.

وأنهى مهاجم إنتر ميلان الإيطالي هجمة سلسة في الدقيقة 47 إذ سدد الكرة بهدوء فوق حارس بيرو بيدرو غاليسي ثم كرر الأمر ذاته في الدقيقة 86 مسددا الكرة مرة أخرى فوق غاليسي ليحرز هدفه الثاني بعد تعثر دفاعي للفريق المنافس.

وكانت الأرجنتين قد تأهلت بالفعل لدور الثمانية قبل المباراة التي أقيمت في ميامي بفوزها على كندا والشيلي في أول جولتين.

ومنح تأمين التأهل الأرجنتين فرصة لإراحة اللاعبين الأساسيين ومن بينهم قائد الفريق ليونيل ميسي.

ويتعافى ميسي، الذي احتفل بعيد ميلاده 37 يوم الاثنين، من إصابة في الفخذ تعرض لها خلال الفوز على الشيلي الثلاثاء الماضي. ومن المتوقع أن يعود لمباراة دور الثمانية يوم الخميس في هيوستون أمام صاحب المركز الثاني في المجموعة الثانية.

ورغم غياب مدربها ليونيل سكالوني، بسبب الإيقاف والغرامة على خلفية تأخر فريقه في العودة من غرفة تبديل الملابس قبل الشوط الثاني في مباراتيه السابقتين، والتغيير الكبير في التشكيلة الأساسية لم تتعرض الأرجنتين إلى حد كبير لأي تهديد من المنافس.

كوبا أمريكا 2024: كندا تتعادل مع الشيلي وتتأهل إلى دور الثمانية

وضمن منافسات المجموعة نفسها تأهل منتخب كندا إلى دور الثمانية بعد تعادله مع نظيره الشيلي 0-0.

وكان يكفي منتخب كندا تحقيق التعادل من أجل بلوغ الأدوار الإقصائية بالبطولة التي يشارك فيها للمرة الأولى فيما كان المنتخب الشيلي بحاجة للفوز من أجل المضي قدما في البطولة التي توج بلقبها عامي 2015 و2016.

ولعب منتخب الشيلي منقوصا بعد طرد لاعبه غابرييل سوازو في الدقيقة 27 عقب حصوله على الإنذار الثاني.

ورفع منتخب كندا رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثاني بفارق 5 نقاط خلف منتخب الأرجنتين (المتصدر) فيما بقي منتخب الشيلي في المركز الثالث بنقطتين ليودع البطولة مبكرا.

وسيواجه المنتخب الكندي في دور الثمانية متصدر ترتيب المجموعة الثانية التي تضم منتخبات فنزويلا والإكواتور والمكسيك وجامايكا.

(أ ف ب)