languageFrançais

يورو 2024: معجزة إيطاليا في عيون صحافتها

اقتلع منتخب إيطاليا مساء أمس الاثنين 24 جوان 2024 ترشحًا كان يبدو قد تلاشى مع اقتراب صافرة نهاية مباراته ضد كرواتيا، حين نجح زاكايني في اختطاف هدف التعادل في الدقيقة 90+8، مهديا بذلك الآزوري بطاقة التأهل إلى ثمن نهائي يورو 2024. 

وطغت عناوين الفرح و الفخر على افتتاحيات أشهر الصحف الإيطالية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء 25 جوان 2024، حيث اختارت صحيفة لاغازيتا ديلي سبورت صورة للاعب زاكايني أرفقتها بعنوان "مُعجزة إيطاليا.." 

من جهتها، اختارت صحيفة توتو ديلي سبورت في افتتاحيتها عنوان "هيا بنا"، في إشارة إلى تأهل إيطاليا إلى ثمن النهائي، مضيفة تحت صورة زاكايني "هدف على طريقة دال بيرو (كأس العالم 2006 ضد ألمانيا) إثر تمريرة من كالافيوري، في هجمة كانت تبدو يائسة و كانت الأخيرة، و في وقت كانت كرواتيا متأهلة.. ياله من رعب.." 

وأضافت توتو ديلي سبورت "على سباليتي الآن أن يمّر إلى السرعة القصوى"، مشيرة إلى تصريح مدرب الآزوري، لوشيانو سباليتي الذي قال "تأهلنا باستحقاق، لكن علينا أن نسأل أنفسنا بعد كم خطأ قمنا به.. أحيانا، نفعل أشياء غير معقولة.." 

ونشرت صحيفة كوريرا ديلي سبورت صورة لصاحب هدف التأهل ماتيو زاكايني و هو يحتفل مع جيوفاني دي لورنزو، أرفقتها بتعليق جاء فيه "من الكابوس إلى الإحتفال.. 1-1 ضد كرواتيا، و السبت إيطاليا تواجه سويسرا.." 

ويواجه المنتخب الإيطالي مساء السبت القادم في برلين نظيره السويسري ضمن ثمن نهائي بطولة أمم أوروبا "يورو 2024".