languageFrançais

كان 2023: مهاجم مونشنغلادباخ الحسن بليا يقترب من تمثيل المنتخب المالي

كشفت مصادر إعلامية ماليّة اليوم الجمعة 15 ديسمبر 2023 أن جامعة مالي لكرة القدم قد انطلقت في مفاوضات مع مهاجم بورسيا مونشنغلادباخ الحسن بليا من أجل إقناعه بتمثيل المنتخب خلال كأس إفريقيا القادمة. 

ووفقًا لما أشارت له المصادر نفسها، فإن ايريك سيكو شيل، مدرب المنتخب المالي، سيتحوّل في الأيام القادمة إلى ألمانيا للجلوس مع المهاجم البالغ من العمر 30 سنة و إنهاء المفاوضات التي انطلقت منذ فترة. 

وسبق للاعب الحسن بليا، الذي يملك أيضًا الجنسية الفرنسية، أن خاض مباراة ودية مع منتخب فرنسا الأول، كانت سنة 2018 ضد الأوروغواي، حين أقحمه المدرب ديديه ديشامب في آخر 10 دقائق من المقابلة بديلاً لأوليفيي جيرو. 

وبدأ الحسن بليا مسيرته الاحترافية سنة 2012 مع أولمبيك ليون قبل الانتقال إلى فريق أوكسير في شكل إعارة من ثم التحوّل إلى نادي نيس (2014-2018) حيث كان ينشط مهاجم النادي الإفريقي حاليا بسام الصرارفي، من ثم انضم إلى فريق بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني، والمرتبط معه بعقد يمتد حتى جوان 2025. 

وخاض اللاعب مع بوروسيا مونشنغلادباخ هذا الموسم 14 مباراة في البوندسليغا، سجّل خلالها 7 أهداف و قام بتمريرتين حاسمتين، وهو هداف الفريق هذا الموسم. 

يذكر أن المنتخب المالي سيواجه خلال الدور الأوّل من كأس إفريقيا للأمم الكوت ديفوار 2023 منتخبات جنوب إفريقيا يوم 16 جانفي 2024، تونس في العشرين من نفس الشهر وناميبيا في الجولة الثالثة، يوم 24 جانفي 2024.