languageFrançais

رئيس جامعة كرة السلة: نجاح تجربة التذاكر الإلكترونية لنهائي كأس تونس

أعرب رئيس الجامعة التونسية لكرة السلة علي البنزرتي عن ارتياحه لنجاح تجربة اعتماد التذاكر الالكترونية في الدخول لمتابعة مباراة الدور النهائي لكأس تونس لكرة السلة التي جمعت بين النادي الإفريقي والاتحاد المنستيري بالقاعة الرياضية متعددة الاختصاصات برادس.

وقال إن نجاح العملية جاء بفضل تظافر جهود السلط الأمنية ووزارة الإشراف والجامعة والشركة التي وفّرت منظومة بيع التذاكر الالكترونية وذلك في اتّجاه اعتماد آلية جديدة لدخول الجماهير معربا عن امله في أن يقع تعميم التجربة على بقية القاعات في المومسم المقبل.

وأضاف البنزرتي في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أنّ اعتماد التذاكر الالكتروتية يحقّق أهدافا هامة على غرار ضمان الشفافية المالية للمداخيل ومنع العناصر المشاغبة من دخول الفضاءات الرياضية وتحقيق أهداف حماية البيئة التظيفة في محيط القاعات باعتبار أن التذاكر الالكترونية تحقق هدف ( صفر ورق ).

وأكّد على أهمية أن تعي البلديات بضرورة الانخراط في التجربة الجديدة بما يوفر لها عشرات آلاف الدنانير تصرف عادة في تنظيم المقابلات من خلال الحواجز الحديدية وغيرها.

وقال إنّ نظام الدخول الالكتروني يعطي صورة أجمل لمشاهد القاعات الرياضية ويوفر ضمانة أكثر لفضاء رياضي نقي.

ويذكر أنّه تمّ بيع تذاكر الدخول لمباراة الدور النهائي لكأس تونس عبر رابط الكتروني لجماهير الفريقين.

ويعد اعتماد التذاكر الالكترونية في الدخول الى الفضاءات الرياضية مطلبا تردد كثيرا في أوساط الخبراء والفنيين والأمنيين وفي توصيات الندوات التي تناولت موضوع العنف في الملاعب باعتبارها آلية تقلل من أسباب العنف وحماية الفضاءات الرياضية من المشاغبين.

وتسعى سلطة الإشراف إلى اعتماده تدريجيا في مختلف الملاعب والقاعات، وذلك بالتنسيق مع مختلف الأطراف ذات العلاقة من وزارة داخلية وبلديات وجامعات رياضية وأندية.

وكان النادي الإفريقي فاز أمس بلقب كأس تونس لكرة السلة للموسم الرياضي 2023-2024 بعد تفوقه في لقاء الدور النهائي الذي دار مساء أمس على الاتحاد المنستيري بنتيجة 87-55.

وهي الكأس السابعة في سجل النادي الافريقي.

وات