languageFrançais

أمين برك الله: مستحقات حكّام كرة القدم بلغت 3 ملايين دينار

أكد أمين برك الله، اليوم الثلاثاء، أثناء مداخلته في برنامج "ريكاب سبورت"، أن الإدارة الوطنية للتحكيم لا تملك مقرا خاصا بها، وأن المقر الذي منحه لها الاتحاد الدولي لكرة القدم تم وضعه على ذمة الإدارة الفنية الوطنية للجامعة التونسية لكرة القدم.

وأضاف:" موظفو الإدارة الوطنية للتحكيم يعملون فوق سطح البناية وفنيو التحكيم يعملون عن بعد.. أما الحكام فلا يملكون مكانا للتدريب ويتدربون في ظل غياب الإنارة وقبلوا بالعمل في ظروف قاسية نظرا لأملهم في التغيير وتكريس العدل بينهم".

وتابع:" نواجه صعوبات جمة على كل المستويات ولم يتم تمكين الحكام من مستحقاتهم المادية التي تبلغ ثلاثة ملايين دينار".

من جهته أكد الكاتب العام لجمعية حكام كرة القدم فرع تونس، واثق شاكير، في تصريح لموازييك اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024، أنّ الفرع دعا الحكام إلى مقاطعة كلّ الأنشطة الرياضية في مختلف الأقسام إلى حين خلاص المستحقات.

وقال واثق شاكير أثناء مداخلته في "ريكاب سبور"، اليوم الثلاثاء "أصدرنا بلاغًا توجّهنا من خلاله بالدعوة إلى كلّ الحكام بمقاطعة كلّ الأنشطة الرياضية وإيقافها في مختلف الأقسام إلى حين حصول كل الحكام على مستحقاتهم وتحسين ظروف عملهم..".

ويذكر أن هيئة التسوية، المكلفة بتسيير الجامعة التونسية لكرة القدم تلقت، اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024، استقالة المشرف العام على التحكيم ناجي الجويني، وباقي أعضاء إدارة التحكيم وهي بصدد دراسة هذه الإستقالة.

وأضافت هيئة التسوية، في بلاغ لها، أنّها "ستكشف عن مختلف الخطوات التي تعتزم اتخاذها في الفترة المقبلة لضمان تواصل نشاط الإدارة الوطنية للتحكيم والموسم الرياضي في أفضل الظروف".