languageFrançais

أبطال أوروبا: ليفربول يقسو على ميلان وريال مدريد يتخطّى شتوتغارت

استهل ليفربول مشواره في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بالفوز 3-1 على مضيفه ميلان الإيطالي بفضل أهداف إبراهيما كوناتي وفيرجيل فان دايك ودومينيك سوبوسلاي.

وكانت بداية ليفربول كارثية ووضع كريستيان بوليسيك فريقه ميلان في المقدمة مكللا هجمة مرتدة في الدقيقة الثالثة مستغلا غياب التنظيم الدفاعي عن ليفربول.

وانتفض ليفربول، بطل أوروبا ست مرات، وهيمن على غالبية فترات المباراة وأدرك كوناتي التعادل في الدقيقة 23 عندما ارتقى عاليا ليلعب ضربة رأس إلى داخل الشباك مستغلا ركلة حرة لعبها ترينت ألكسندر أرنولد.

وتقدم القائد فان دايك لليفربول مستغلا ركلة ركنية لعبها كوستاس تسيميكاس قبل الاستراحة. وحسم سوبوسلاي الفوز في الدقيقة 67 عندما فقد ميلان الكرة.

ويعود ليفربول بهذا إلى درب الانتصارات بعد خسارته المفاجئة 1-صفر أمام ضيفه نوتنجهام فورست في الدوري مطلع الأسبوع.

في لقاء آخر, حقق فريق ريال مدريد فوزا صعبا ضد ضيفه شتوتغارت الألماني بنتيجة 3-1 في المباراة التي جمعتهما مساء الثلاثاء، على ملعب سانتياغو برنابيو، ضمن منافسات الجولة الأولى من دورى أبطال أوروبا نسخة 2024-2025 بثوبها الجديد.

وتقدم الملكى عبر كيليان مبابى في الدقيقة 46 ليوقع على أول أهدافه في دورى الأبطال مع ريال مدريد، وتعادل دينيز أونديف لشتوتغارت في الدقيقة 68، قبل أن يحسم أنطونيو روديغر المباراة بهدف في الدقيقة 83، وأختتم إندريك البديل الثلاثية فى الدقيقة 95، ليحقق الفريق أول 3 نقاط فى مرحلة الدورى.

 


وفي ما يلي النتائج الكاملة:

ميلان 1-3 ليفربول

يوفنتوس 3-1 آيندهوفن

يونغ بويز 0-3 أستون فيلا

ريال مدريد 3-1 شتوتغارت

بايرن ميونيخ 9-2 دينامو زغرب

سبورتينغ لشبونة 2-1 ليل