languageFrançais

العاشوري وحنبعل من أجل مقعد في ثمن نهائي رابطة الأبطال.. فرضيات الترشح

تقام مساء اليوم الثلاثاء 12 ديسمبر 2023، الدفعة الأولى من مباريات الجولة السادسة والأخيرة من دوري رابطة الأبطال الأوروبية، والتي ستشهد مقابلاتها تنافسًا شديدًا من أجل ضمان آخر بطاقات التأهّل إلى الدور الربع النهائي من المسابقة. 

المجموعة الأولى: العاشوري وحنبعل من أجل مقعد في الثمن النهائي

يستقبل أفي سي كوبنهاغن نادي غالاطارساري التركي على ملعبه في مواجهة حاسمة للفريقين، اللذان يحتلان المركز الثاني في المجموعة برصيد 5 نقاط.

ويتعيّن على فريق أف سي كوبنهاغن، الذي يضم في صفوفه الدولي التونسي إلياس العاشوري، الفوز من أجل الترشح، أو التعادل مع عدم فوز مانشستر يونايتد في مباراته ضدّ بايرن ميونيخ، والتي ستقام في نفس التوقيت، التاسعة مساءً، في أولد ترافورد. 

من جهته، سيكون نادي مانشستر يونياتد أمام حتمية الانتصار على بايرن ميونيخ مع تعادل كوبنهاغن وغالاطاساري من أجل ضمان التأهل إلى الدور الثمن النهائي من دوري رابطة الأبطال الأوروبية. 

أمّا غالاطاساراي، فيكفيه الفوز في الدنمارك ضدّ مُضيّفه أف سي كوبنهاغن دون انتظار نتيجة المباراة الأخرى بين مانشتسر يونايتد وبايرن ميونيخ حتّى يمّر إلى الثمن النهائي. 

وكان بايرن ميونيخ قد ضمن تواجده في الثمن النهائي بعد تأكده من إنهاء مرحلة المجموعات في الصدارة عقب تحقيقه 4 انتصارات وتعادل. 

برنامج المجموعة الأولى: 

21:00 أف سي كوبنهاغن - غالاطاساري 

21:00 مانشستر يونايتد - بايرن ميونيخ 

الترتيب قبل الجولة السادسة:

1- بايرن ميونيخ 13 نقطة 

2- أف سي كوبنهاغن 5 نقاط 

- غالاطارساري 5 نقاط 

4- مانشستر يونايتد 4 نقاط 
 
المجموعة الثانية: أرسنال وأيندهوفن في الدور القادم 

ستكون مباريات المجموعة الثانية ضمن الجولة السادسة شكليّة، بعد ضمن أرسنال تأهله إلى الدور الثمن النهائي من دوري رابطة الأبطال الأوروبية كأوّل لمجموعته، في حين ترشّح نادي بي أس في أيندهوفن كثاني المجموعة. 

في المقابل، سيكون التنافس بين لونس الفرنسي و إشبيلية حول المركز الثالث المؤهل إلى الدوري الأوروبي، الأوروبا ليغ، حيث يكفي التعادل الفريق الفرنسي من أجل المرور إلى "باراج" المسابقة في حين يتعين على إشبيلية الفوز للتأهل. 

برنامج المجموعة الثانية: 

18:45 لونس - إشبيلية 

18:45 بي أس في أيندهوفن - أرسنال 

الترتيب قبل الجولة السادسة:

1- أرسنال 12 نقطة 

2- بي أس في أيندهوفن 8 نقاط 

3- لونس 5 نقاط 

4- إشبيلية 2 نقاط 

المجموعة الثالثة: العيدوني من أجل حلم الأوروبا ليغ 

تتجه الأنظار في المجموعة الثالثة إلى المواجهة التي ستجمع نابولي في ملعبه، ملعب دياغو أرماندو مارادونا، بنادي براغا البرتغالي، حيث يتعين على الفريق الإيطالي الانتصار، التعادل، أو الهزيمة بفارق أقل من هدفين حتى يتأهل صحبة ريال مدريد إلى ثمن نهائي دوري رابطة الأبطال الأوروبية، في حين يحتاج براغا إلى الفوز بفارق هدفين أو أكثر حتى يتأهل. 

من جهته، سيكون نادي يونيون برلين، الذي يضم في صفوفه الدولي التونسي عيسى العيدوني، أمام حتمية الانتصار على ملعبه ضد المتصدر ريال مدريد مع خسارة براغا ضد نابولي حتى يضمن التأهل إلى الدور الفاصل من الدوري الأوروبي، الأوروبا ليغ. 

برنامج المجموعة الثالثة:

21:00 يونيون برلين - ريال مدريد  

21:00 نابولي - براغا

الترتيب قبل الجولة السادسة:

1- ريال مدريد 15 نقطة 

2- نابولي 7 نقاط 

3- براغا 4 نقاط 

4- يونيون برلين 2 نقاط 

المجموعة الرابعة: الإنتر وريال سوسيداد في صراع الصدارة 

يستقبل نادي إنتر ميلانو الإيطالي على ملعبه فريق ريال سوسيداد في مباراة سيكون محورها صدارة المجموعة، حيث يمتلك الفريقان 11 نقطة، وهو ما أهلهما إلى الدور الثمن النهائي من دوري رابطة الأبطال الأوروبية منذ الجولة الفارطة. 

من جهته، وضمن نفس المجموعة، يطمح نادي سالزبورغ النمساوي إلى اقتلاع بطاقة التأهل إلى الدور الفاصل من الأوروبا ليغ حين يستقبل بينفيكا البرتغالي، صاحب المركز الأخير. 

وسيضمن سالزبورغ مروره إلى الدور الفاصل من الأوروبا ليغ في صورة فوزه، تعادله أو هزيمته بفارق في النتيجة لا يتحاور الهدفين. 

برنامج المجموعة الرابعة: 

21:00 انتر - ريال سوسيداد  

21:00 سالزبورغ - بنفيكا

الترتيب قبل الجولة السادسة:

1- ريال سوسيداد 11 نقطة 

- انتر 11 نقطة 

3- سالزبورغ 4 نقاط 

4- بنفيكا 1 نقطة 

أحمد عداله