languageFrançais

وفاة الحكم الدولي السابق فتحي بوستة

فقدت الساحة الرياضية والتحكيمية مساء اليوم الأحد 19نوفنبر 2023 الحكم الدولي السابق فتحي بوستة عن عمر بناهز 72 سنة إثر نوبة قلبية ومنتظر ان يشيع جمانه الطاهر  غدا الاثنين من منزله بمنطقة حبانة طريق سيدي منصور إلى مثواه الأخير.

والفقيد فتحي بوستة هو من مواليد 2 جويلية 1951 وهو حكم دولي صفر في عديد المباريات الوطنية والدولية ومن أشهر مبارياته التي بقبت في البال هي دربي  العاصمة بين الترجي الرياضي والنادي الافريقي يوم 20 نوفمبر 1994  الذي توقف في الدقيقة 72 بعد قيام الحكم بوستة بإقصاء لاعب رابع من النادي الافريقي هو محمد الحمروني حيث تفرض القوانين في تلك الوضعية ايقاف اللقاء بعد ان اصبح النادي الافريقي يلعب فوق الميدان  بـ 7 لاعبين من بينهم الحارس عادل الهمامي.

وفي تلك المباراة تقدم الترجي الرياضي بأربعة أهداف نظيفة.

كما قام الحكم الراحل فتحي بوستة بإدارة عديد المباريات الدولية من بينها مباراة منتخب جنوب أفريقيا مع المنتخب الانغولي في نهائيات كأس أمم افريقيا 1996 التي نظمتها وفازت بها جنوب أفريقيا.

كما سبق للفقيد فتحي بوستة ان راقب عديد المباريات وترأس كذلك لجنة التحكيم الجهوية للجنوب بصفاقس.

وقد نعت الجامعة التونسية لكرة القدم في بلاغ لها الحكم الدولي السابق فتحي بوستة وتوجهت بأحر التعازي وأصدق مشاعر المواساة إلى عائلة الفقيد وإلى الأسرة التحكيمية في هذا المصاب الجلل.

فتحي بوجناح