languageFrançais

ما حقيقة عدم احتضان ملعب الشاذلي زويتن للمباريات؟.. بلدية تونس تجيب

أوضح مدير المباني البلدية ببلدية تونس، خليفة بن عمر، في تصريح لموزاييك، الجمعة 17 نوفمبر 2023، أسباب عدم احتضان ملعب الشاذلي زويتن للمباريات الرسمية.

وشدّد الخليفي على أنّ المنشآت الرياضية تخضع لتراخيص تقدّم من طرف اللجنة الجهوية لمعاينة المنشآت الرياضية، وبالنسبة لملعب الشاذلي زويتن فهو غير متحصّل على الترخيص اللازم من أجل احتضان المباريات الرسمية، وذلك بسبب بعض الإخلالات الفنية التي تعمل بلدية تونس على إصلاحها، وفق تأكيده. 

وأبرز بن عمر أنّه من أجل عودة استغلال الملعب، فإنّ بلدية تونس وضعت برنامجا كاملا، وانطلقت في طلب العروض لتهيئة حجرات الملابس والمدارج المكشوفة وتعلية السياج الخارجي الواقع على شارع يوغرطة من أجل سلامة الجماهير، بالإضافة إلى برمجة طلب عروض آخر من أجل تهيئة المدارج المغطاة والسبورة اللامعة.

وقال بن عمر إنّ الملعب غير مغلق بصفة كلية، حيث يقوم باحتضان تدريبات بعض فرق العاصمة، بالإضافة إلى مباريات فرق أجنبية.

وشدّد على أنّ لجنة معاينة المنشآت الرياضية لن تقدّم ترخيصا للاستغلال الكلّي للملعب واحتضان المباريات الرسمية دون الانتهاء من أشغال التهيئة، مضيفا أنّه لا يمكن تحديد وقت انتهاء الأشغال، إلاّ بعد تقييم طلبات العروض.

وأكّد بن عمر أنّ البلدية لم تتلقَ شكاوى رسمية من طرف المتساكنين بخصوص الإزعاج.

ويشار إلى أنّ الحديث عن عدم احتضان هذا الملعب للمباريات عاد إلى الواجهة بعد زيارة رئيس الجمهورية لملعب المنزه لمعاينة تقدّم أشغال الصيانة هناك أين أذن بإعادة استغلال ملعب الشاذلي زويتن فورا، قائلا لوزير الشباب والرياضة "ابدا اخدم فيه وأنا أتحمل المسؤولية".

وتقدّر طاقة استيعاب ملعب الشاذلي زويتن في حدود 24 ألف متفرج.

هيبة خميري