languageFrançais

في أسبوع.. جرائم قتل مروّعة والضحايا أمّهات !

أكّد الناطق الرسمي باسم الادارة العامة للأمن الوطني العميد عماد مماشة في برنامج ''صباح الناس'' اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2024 أنّ الوحدات الأمنية تمكنت من إلقاء القبض على فتاة في العقد الثالث من العمر، عمدت يوم الجمعة الماضي إلى قتل والدتها طعنا بسكين بمنطقة سجنان من ولاية بنزرت.

وقال إنه تم العثور عليها رفقة طفل صغير في مكان مهجور بمدينة العالية ولاحظ الباحث الابتدائي عند استجوابها علامات الاضطراب ووجود آثار دماء على يديها، وبتضييق الخناق عليها اعترفت بارتكاب الجريمة.

وأوضح العميد عماد مماشة أنه تمت مراجعة النيابة العمومية التي أذنت بتحرير محضر إيقاف وتسليمها لفرقة الابحاث العدلية للحرس الوطني بماطر.

جريمة أخرى تحدّث عنها الناطق الرسمي باسم الادارة العامة للأمن الوطني وقعت في رواد من ولاية أريانة يوم 27 أكتوبر الجاري، حيث تم العثور على امرأة في منزلها تعاني من إصابات قاتلة وقد فارقت الحياة بمجرّد وصول وحدات الحماية المدنية.

وبيّن أن الجاني هو ابنها الذي يعاني من اضطرابات نفسية وقد فرّ من مستشفى الامراض العقلية بالرازي، مشيرا إلى أنّ الإبن تعوّد الفرار من المستشفى والاختباء في منزل مهجور قرب منزل والدته.

وقد أذن قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بأريانة قرارا بفتح محضر من أجل القتل العمد مع سابقية الإصرار والاحتفاظ بالمشتبه به.

كما تطرّق العميد مماشة إلى جريمة مروّعة ثالثة شهدتها ولاية المهدية فجر أمس الأحد، تتمثل في العثور على جثة امرأة في الستينات من العمر ملقات بجانب محكة القطار وتحمل اصابات وجروح بجسدها وكانت شبه عارية.

وتابع "بفضل فطنة أعوان الأمن تم حصر الشبهة في شاب عاطل عن العمل ومن ذوي السوابق في استهلاك المخدرات وقد تمت مداهمة منزله أين تم العثور على آثار دماء لكنّه فرّ من المهدية في اتجاه سوسة ليتمّ القبض عليه في وقت وجيز واعترف بارتكابه جريمة اغتصاب وقتل وهو في حالة سكر وتحت تأثير المخدرات".