languageFrançais

مجلس نواب الشعب يُشارك في أشغال الدورة العادية للبرلمان العربي

تُشارك المجموعة التونسية بالبرلمان العربي والمتكوّنة من أعضاء مجلس نواب الشعب النواب أيمن البوغديري وماهر الكتاري وأيمن نقرة ومحمد اليحياوي، اليوم السبت وغدا الأحد في القاهرة (مصر) في أشغال الدورة العادية للبرلمان العربي التي تنعقد بمقرّ الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

وذكر مجلس النواب في بلاغ له، أنّ المجموعة التونسية شاركت اليوم السبت خلال الجلسة الإجرائية للبرلمان في انتخابات رئيس البرلمان العربي ونوابه الأربعة ورؤساء اللجان الدائمة الأربع ونوابهم.

وفاز المرشح الاماراتي محمد اليماحي مرشح دولة الإمارات العربية المتحدة وعضو المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي، بمنصب رئيس البرلمان العربي و تعهد في كلمة له إثر انتخابه بـ"بدء مرحلة جديدة لترسيخ مكانة البرلمان العربي وتعزيز دوره في منظومة العمل العربي المشترك"، وفق نصّ بلاغ المجلس.

وتمّ خلال هذه الجلسة الإجرائية انتخاب رؤساء اللجان الدائمة للبرلمان العربي ونوابهم وانتخب عضو مجلس نواب الشعب، النائب أيمن نقرة نائبا لرئيس لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي.

وشارك أعضاء المجموعة التونسية في اجتماعات اللجان التي خصّصت للنظر في جداول أعمالها والمتعلقة بالمصادقة على تقارير اجتماعاتها وخطط عملها خلال المرحلة القادمة، وذلك تمهيدا للجلسة العامة التي سيعقدها البرلمان العربي للمصادقة على مشاريع القرارات المتعلقة بالأوضاع في البلدان العربية وخاصّة الأوضاع في فلسطين ولبنان.

وحسب الموقع الرسمي للبرلمان العربي، يبلغ عدد لجانه 4 لجان وهي تباعا لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي ولجنة الشؤون الاقتصادية والمالية ولجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان ولجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب في حين تمثل الدول الأعضاء في الجامعة العربية في البرلمان العربي بـ 4 نواب للدولة الواحدة.

وات