languageFrançais

رئيس غرفة تجار الدواجن واللحوم البيضاء يؤكد ارتفاع نسق تزويد السوق

قال رئيس الغرفة الوطنية لتجار الدواجن واللحوم البيضاء إبراهيم النفزاوي إن تزويد السوق يشهد تحسّنا مطّردا مع دخول انتاج بيض التفقيس (أكثر من 600 ألف بيضة) المورد في جويلية طور الإنتاج.

وأشار في تصريح لبرنامج "صباح الناس"، الجمعة 20 سبتمبر 2024،  إلى أنّ تقديرات المهنيين تشير إلى بلوغ انتاج شهر سبتمبر الجاري أكثر من 16 ألف طن، منها 6500 طن من شرائح الدجاج  (الاسكالوب). 

وأكّد تطوّر الكميات التي توفّرها المذابح بحوالي 50 بالمائة، وفق تصريحه.

وأضاف أنّ التقديرات لشهر أكتوبر المقبل تشير إلى انتاج حوال 12800 طن وهي الكمية نفسها المنتوقّع انتاجها في شهر نوفمبر، على أن يرتفع الإنتاج في ديسمبر إلى 12900 طن. 

استمع إلى مداخلته في برنامج "صباح الناس":

وتراجع انتاج اللحوم البيضاء بداية من منتصف شهر جويلية وتواصل خلال شهر أوت والنصف الأول من سبتمبر الجاري مما انعكس على تزويد الأسواق، في ظل ارتفاع الطلب على هذه اللحوم تزامنا مع الموسم السياحي وعودة التونسيين بالخارج بالإضافة إلى اتجاه المستهلكين إلى اللحوم البيضاء أكثر بسبب غلاء اللحوم الحمراء والأسماك.

و أكّد رئيس الغرفة الوطنية للمذابح وتحويل اللحوم البيضاء فتحي غريّب  أنّ النقص في الانتاج  يعود إلى تراجع التزوّد بأمهات الدواجن التي يتمّ  توريدها من أوروبا بسب انتشار الأمراض.