languageFrançais

الطبوبي: 'لسنا بمنافسين سياسيين..'

نفى الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي صفة التحزّب عن المنظمة الشغيلة، قائلا ''لسنا بحزب سياسي'' . 

ودعا إلى قراءة القانون الأساسي للاتحاد ، قائلا إنه يدافع عن الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والحياة العامة والفردية والحقوق الكونية للانسانية.

وبيّن الطبوبي خلال كلمته بمناسبة الإحتفال السنوي بيوم العلم بسوسة أن الإتحاد منذ تأسيسه حرص على الاستثمار في العقول والتكوين وهذا يدلّ على أنّه يتمتّع بنضج سياسي لقراءة الواقع.

وأضاف " لسنا بمنافسين سياسيين، لم ننافس في الانتخابات التشريعية ولا الرئاسية ولكن نحبّو شفافية الصندوق والكلمة الحرة والحقيقية والكلمة الفصل" حسب تعبيره.

واعتبر الطبوبي أن ''إرادة الشعب التونسي هي أكبر إرادة ومن يخشى هذه الإرادة فذلك شأن يعنيه... لا بد أن يثق في شعبه''، وفق قوله.

ودعا الطبوبي إلى تجنّب التفرقة في هذا الوطن والالتفاف حول مشاريع وطنية حقيقية تساهم في ازدهار بلادنا وترفع من شأنها دوليا .

وأشار إلى أن بلادنا تعيش مخاضا حقيقيا معربا عن أمله في تجاوز هذه المحنة وضرورة رفع المعنويات قائلا بالعامية" كلّنا ملاّكة في البلاد ماناش كرّاي ما فما حد يملي علينا أفكاره الا الأفكار التي يختارها هذا الشعب بإرادته واستقلاليته وبديمقراطية حقيقية".

إيناس الهمّامي