languageFrançais

التضامن الاجتماعي يعتزم توزيع مساعدات مدرسية لأكثر من 100 ألف مستفيد

يعتزم الاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي توزيع مساعدات بمناسبة العودة المدرسية، والتي ستشمل ما يزيد عن 100 ألف منتفع من العائلات المعوزة ومحدودة الدخل من المسجلين في برنامج الأمان الاجتماعي، مع إمكانية توسيع قاعدة المنتفعين لتصل إلى 105 آلاف منتفع، حسب ما أفاد به رئيس الاتحاد الأمين كشو.

وبيّن أنه سيتم توفير مساعدات عينية تتمثل في الأدوات المدرسية من كراسات وكتب ومعدات هندسية وأقلام ألوان ومحافظ وملابس وأحذية موجهة لتلاميذ مراحل التعليم الأساسي والإعدادي والثانوي من المنتمين لعائلات مسجلة في برنامج الأمان الاجتماعي ومحددة ضمن قوائم تتولى وزارة الشؤون الاجتماعية إعدادها.

وأشار كشو إلى أن قيمة المساعدات العينية المخصصة للعودة المدرسية القادمة بلغت 5 مليون و500 ألف دينار، حيث تمّ تخصيص نسبة كبيرة منها من اعتمادات رصدتها سلطة الإشراف، والباقي من موارد الاتحاد.

 وأضاف أنه تمّ الشروع في إمضاء عقود الاقتناءات حرصًا على إيصال المساعدات إلى المراكز الجهوية ومن ثمّ تسليمها إلى مستحقيها قبل العودة المدرسية.

وأضاف أن الاتحاد يعوّل في هذه المناسبة على وعي المواطنين التونسيين بانخراطهم في تقديم المساعدات، مع انفتاحه على كل المبادرات الشعبية والمدّ التضامني لمعاضدة مجهودات الدولة من جهة، والتشبع بثقافة التضامن المجتمعي من جهة أخرى.

(وات)