languageFrançais

بطاقتا إيداع بالسجن في حق لطفي المرايحي

أصدر قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتونس اليوم بطاقة إيداع بالسجن ضد محمد لطفي المرايحي والكاتبة العامة للحزب الذي ينشط به من اجل جريمة تكوين وفاق قصد غسل الاموال و تهريب مكاسب للخارج والتعامل بين مقيم وغير مقيم وفق ما أفاد به لموزاييك محمد زيتونة الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس. 

وتأتي بطاقة الإيداع على خلفية ثبوت تعمد محمد لطفي المرايحي فتح حسابات بنكية بالخارج على خلاف الصيغ القانونية وتهريب بعض من أمواله عبر تحويلها لعملة اجنبية و ايداعها بحسابات بنكية بالخارج بعد توسط الكاتبة العامة للحزب الذي ينشطان به في ذلك عن طريق احد معارفها الذي تم ادراجه بالتفتيش والأبحاث لازالت جارية لتحديد جميع الأطراف الضالعة.

كما قررت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس اليوم  اصدار بطاقة إيداع بالسجن ضد محمد لطفي المرايحي والكاتبة العامة للحزب الناشط به وثلاثة أشخاص اخرين واحالتهم على المجلس الجناحي بذات المحكمة من اجل جريمة تقديم عطايا نقدية بقصد التأثير على الناخب وفق تصريح محمد زيتونة الناطق باسم المحكمة الابتدائية بتونس.

ويأتي هذا القرار بعد ثبوت تعمد جملة المتهمين المودعين التنسيق فيما بينهم  قصد تحصيل التزكيات وشراء اصوات المزكين بمقابل مالي