languageFrançais

جزيري: لايمكن تطوير الاستثمار التونسي بالسوق الإفريقية دون هذه الأسس

شدد  مختص في مجال التصدير والتسويق المؤسساتي نوري جزيري في تصريح لموزاييك الأربعاء 3 جويلية  2024 أن الهدف من الدراسة المنجزة حول السوق الكامرونية بين سنوات 2018/2021 تهدف لإبراز التغيرات على مستوى السوق التونسية وبقية الدول الإفريقية وخاصة منها الكامرونية معتبرا أنه من أبرز توصياتهم لرؤساء المؤسسات هي الذهاب على عين المكان وزيارة الدول الإفريقية .

فتح خط تونس الكامرون أواخر السنة قد يسهل المبادلات المشتركة

 وأضاف أن الكامرون هي جزء من   55 دولة تتوفر فيها قدرات كبرى بشرية وطبيعية وهو ما من شأنه تطوير المبادلات التجارية بين تونس وهذه الدولة و المنطقة في ظل هيمنة أوروبية واسياوية على هذه الأسواق حسب تصريحه على هامش صباحيات  التصدير الخامسة للحديث عن السوق الكامرونية ضمن اللقاءات التونسية الإفريقية الثالثة من 2 إلى 3 جويلية الجاري ..

 واعتبر انه من المهم تنقل زيارة أصحاب  المؤسسات التونسية لبقية الدول الافريقية  بمرافقة من هياكل الدولة  والخواص الذين يعملون على تسهيل والتعريف بآفاق هذه السوق وأهميتها  للمستثمرين التونسيين وأصحاب المؤسسات .

 وأبرز أن السوق الكامرونية تتوفر بها طلبات على عدة خدمات هي محل اختصاص الكفاءات والخبرات التونسية معتبرا أنه من المهم فتح الخط الجديد للتونيسار تونس الكامرون الذي سيضمن  تسهيلات كبرى تجارية واقتصادية لأصحاب  المؤسسات في تونس ونظرائهم بدولة الكامرون .

ودعا الى تنويع التبادلات التجارية بين تونس والكامرون نحو قطاعات متجددة تطلبها السوق الكامرونية المتغيرة معتبرا انه من المهم التمركز وفتح فروع بدول القارة الإفريقية منها الكامرون لتحقيق نجاح حقيقي وناجع وتسويق فعال لأي قطاع خدماتي أو أي منتج تونسي . .

 
هناء السلطاني