languageFrançais

جامعة منوبة الأولى في ريادة الأعمال بإفريقيا والشرق الأوسط

احتفت اليوم جامعة منوبة باعتمادها من قبل المركز الوطني البريطاني لريادة الأعمال في التعليم والاقتصاد كأوّل "جامعة ريادة الأعمال في أفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا"، الذي يصنفها كجامعة مبتكرة وإبداعية.

وفي الخصوص، قالت سمية القويضي عضو في مبادرة الطالب المبادر بجامعة منوبة في تصريح لموزاييك، إن ''الجامعة الريادية'' هي مؤسسة تعليم عالٍ تسعى بنشاط للابتكار في نهج عملها لتحقيق تغيير كبير في هيكلها التنظيمي، بهدف تبني موقف أكثر تفاؤلاً واستعداداً للمستقبل.

ونظرًا لأهمية دور الجامعات الريادية في المجتمع، يتم التركيز على تطوير ودعم الأشخاص الرياديين من خلال التركيز على التعليم ودعم المشاريع حيث ليس بالضرورة أن يؤسس جميع الطلاب شركاتهم الخاصة، بل الأهم هو المساهمة في تطوير المهارات والخبرات والمعرفة اللازمة لإحداث تأثير إيجابي في المجتمع. 

وأضافت العويضي أنّ أهم أهداف هذه الجائزة هو التحقق من صحة وتعزيز الأنشطة والقدرات الريادية للجامعة المتقدمة والتمكين من الوصول إلى مجتمع عالمي من الجامعات الريادية المعتمدة وإمكانية المشاركة في البرامج والأنشطة الممولة، بالإضافة إلى أنّها شارة اعتراف تبرز الالتزام بالابتكار والأهمية المجتمعية.

وتخول هذه الجائزة للجامعة العضوية في التحالف العالمي لجامعات ريادة الأعمال كما أنها ستصبح جزءًا من شبكة دولية للجامعات الرائدة بما يسمح بتبادل الأفكار والممارسات والابتكارات.

وسيعطي هذا التتويج جامعة منوبة مصداقية اكبر بما يدعم جاذبيتها بالنسبة للطلبة والباحثين والشركاء فرص حصرية ويفتح امامها فرصا للتعاون مع المشاركة في المشاريع البحثية التعاونية والمبادرات المشتركة مع الجامعات الأعضاء الأخرى.

بشرى السلامي