languageFrançais

انطلاق اللقاءات الإفريقية التونسية بمشاركة 120 هيكلا من 25 دولة

اعتبر  الرئيس المدير العام لمركز النهوض بالصادرات مراد بن حسين  في تصريح لموزاييك الثلاثاء 2 جويلية 2024 أن تونس لاترى أن إفريقيا هي مجموعة دول بل هي وحدة تتطلب العمل اليد في اليد لتدعيم أي تعاون اقتصادي  وتجاري اساسي  من خلال  تبادل عدة منتجات متمنيا أن تكون اللقاءات الثالثة الإفريقية التونسية فرصة للانطلاق في هذا التوجه من خلال البرنامج الموضوع والذي يضم أكثر من ألفي لقاء مباشر مسجلين على المنصة التي وضعت للغرض.

وأكد تسجيل مشاركة 120 مؤسسة وهيكل إفريقي وأكثر من 200 مؤسسة اقتصادية تونسية  ستكون لهم لقاءات مهنية مشتركة بحضور 25 دولة مع برنامج موازي للجسور التجارية العربية الإفريقية من وزراء  وسفراء ورؤساء تنفيذين  لهياكل تمويل في القارة الافریقیة .

وأبرز  أن هناك لقاء خاص مع الأمين العام للزليكاف مع ممثلين عن القطاع  الخاص والتركيز سيكون على الشباب والمرأة والشركات الناشئة اضافة إلى اجتماع تشاوري بين المسؤولين الأولين الممثلين عن  هياكل تنمية الصادرات في الدول الإفريقية  على غرار الكنغو الديمقراطية  والسنغال، ورؤساء غرف التجارة  في الدول الإفريقية.


 وسيعقد رؤساء هياكل رجال الأعمال جلسة ظهر اليوم إلى جانب صباحيات التصدير مع الضيف الشرف لدولة الكامرون وجلسة حوارية  حول في  تنمية التجارة البينية بافرقيا. 

هناء السلطاني