languageFrançais

وزيرا السياحة والتجارة: لا مجال لبيع سلع تقليدية مقلدة


قالت كلثوم بن رجب وزيرة التجارة وتنمية الصادرات في تصريح اليوم لموزاييك اثر زيارة تفقد وتحسيس للأسواق التقليدية بالحمامات رفقة وزير السياحة محمد المعز بالحسين، إن التصدي لبيع منتوجات تقليدية مقلدة خطة وطنية تعكف وزارة التجارة على إنجاحها ابتداء من سنة 2024.

وأوضحت بن رجب ألا سبيل لضرب المنتجات التونسية ببضاعة مستوردة ومقلدة للسائح المحلي أو الأجنبي، مؤكدة أن أيّ تاجر سيخالف هذا القرار سيعرض نفسه إلى التتبعات اللازمة من بينها الخطايا المالية.

وقالت إنها عاينت تعمد بعض التجار بالمدينة العتيقة بالحمامات غلق محلاتهم اليوم أمام زيارة الوزيرين لتعمدهم بيع منتجات غير مطابقة لمواصفات المنتجات التقليدية التونسية.

وبخصوص توريد البضائع المقلدة من دول لتونس اتفاقيات تجارية مشتركة معها على غرار تركيا والصين قالت بن رجب، أولا ليس لنا اتفاقية تجارية مع الصين ومع ذلك فإن التصدي لترويج هاته البضائع ينطلق من الديوانة وهو ما نعول عليه من تعاون مع وزارة المالية، كما أن هذه البضائع لا تأت فقط من الصين.

ويذكر أن زيارة وزيري التجارة والسياحة شملت عدة أسواق لتحسيس تجار الاسواق التقليدية وتنبيههم بانطلاق حملة مكافحة البضائع المقلدة، فيما أكد المدير الجهوي للتجارة بنابل سمير خلفاوي في تصريح لموزاييك أن فرق المراقبة الاقتصادية ستشرع في تنفيذ حملات مراقبة واتخاذ الاجراءات الردعية اللازمة ضد المخالفين ابتداء من غرة جويلية 2024.

*سهام عمار