languageFrançais

ابتزاز قصّر عبر مواقع التواصل: القبض على شاب وإدراج شريكه في التفتيش

أصدر قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية تونس 2 بطاقات ايداع بالسجن في حق شاب مع ادراج شريكه في التفتيش وذلك على خلفية تورطهما في مراسلة فتيات قصّر على مواقع التواصل الاجتماعي والحصول منهن على صور إباحية لهن ثم ابتزازهن وعائلاتهن بالتهديد بنشر تلك الصور، وفق ما أكده لموزاييك سامي الصمادحي المساعد الأول لوكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية تونس 2 والناطق الرسمي باسمها. 

وأفاد بأن شكايات وردت على النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية تونس 2  أصحابها أولياء مفيدين بأن مجهولا يتولى التواصل مع بناتهن القاصرات عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقدما نفسه على انه فتاة وبتوطد العلاقة، يتولى صور اباحية للفتاة التي يتقمص شخصيتها على الفايسبوك، وبعد يطالب الفتيات بارسال صور اباحية لهن ليقعن في فخّه ويرسلن صورهن اليه. 

وأضاف الصمادحي بان المظنون فيه يتولى لاحقا ابتزاز الفتيات القاصرات بارسال مزيد من الصور الإباحية  ، ليتولى لاحقا الاتصال بعائلاتهن وابتزازهم بتهديدهم بنشر صور بناتهم.

وبتعهيد ادارة الوقاية الاجتماعي بادارة الشرطة العدلية بالقرجاني وانجاز مختلف التساخير المأذون بها تمكن أعوانها من تحديد هويتي شابين يديران تلك الصفحات والقاء القبض على أحدهما فيما تحصن الثاني بالفرار ليتقرر ادراجه في التفتيش.

وختم سامي الصمادحي تصريحه لموزاييك بان قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية تونس2  أصدر ثلاث بطاقات ايداع بالسجن في حق العنصر الموقوفين من أجل تهم تتعلق بالتحرش بقاصر والابتزاز وتعمد انتاج او عرض او توفير او نشر او الحصول او حيازة بيانات معلوماتية ذات محتوى اباحي تظهر طفلا بصدد القيام بايحاءات او ممارسات جنسية على معنى الفصل 26 من المرسوم عدد 54.