languageFrançais

وزير الخارجيّة يطّلع على ظروف إقامة الجالية التونسية بالعراق

بمناسبة الزيارة التي يؤديها إلى العراق، التقى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمّار، مساء السبت 11 ماي 2024، بمقرّ إقامة سفير الجمهورية التونسية ببغداد، بعدد من أفراد الجالية التونسية المقيمة بهذا البلد.

ووفق بلاغ صادر عن وزارة الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، فقد اطّلع الوزير خلال هذا اللقاء على ظروف إقامة أبناء الجالية التونسية، واستمع إلى مشاغلهم. وأبرز العناية الخاصّة التي يحظى بها أبناء تونس بالخارج، مؤكّدا حرص الوزارة على تحسين جودة  الخدمات المقدمة من قبل البعثات الدبلوماسية والقنصلية في الخارج. واستعرض في هذا الإطار مختلف المبادرات لتعصير الخدمات القنصلية المقدمة إلى أفراد الجالية، ولاسيما من خلال تعميم الرقمنة واعتماد الخدمات على الخط (services en ligne) وخدمة (e-rendez-vous).

وأشار الوزير في هذا الصدد، إلى المنتدى الوطني للكفاءات التونسية بالخارج الذي تعتزم الوزارة تنظيمه هذه الصائفة بهدف مزيد الإحاطة بهذه الكفاءات وتمتين روابطها بتونس وإتاحة الفرصة للتشبيك فيما بينها بمختلف اختصاصتها وبلدان اقامتها، موضّحا أنّ أفراد الجالية التونسية في العراق مدعوون للمشاركة في هذا المنتدى وللمساهمة في إثراء فعالياته.

كما أكّد الوزير على أهمية دور الجالية التونسية في معاضدة المجهود الوطني للتنمية من خلال المبادرة ببعث المشاريع في تونس وإقامة الشراكات مع المستثمرين الأجانب، مشدّدا على دورها في اشعاع صورة تونس بالخارج باعتبارها جسر تواصل ثقافي وإجتماعي يربط بين تونس وبلد الإقامة، وفق نصّ البلاغ.