languageFrançais

بن غازي: هؤلاء إرهابيون تربطهم شبكة علاقات بالنهضة وأنصار الشريعة

أوضح المحامي سامي بن غازي عضو هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي في حديثه عن المتهمين في قضية اغتيال الشهيدين وشبكات علاقاتهم ان المتهم محمد العوادي هو رئيس الجناح العسكري لتنظيم أنصار الشريعة وانتمى الى 'خلية ميلانو ' وتولى رئاسة التنظيم اثر فرار "ابو عياض" في مارس 2013، مشيرا الى انه مصنف الرجل الثاني في تنظيم القاعدة.

وبين بن غازي أن المتهم محمد العكاري هو قائد الجهاز الأمني لتنظيم انصار الشريعة وتلقى تدريبات بالعراق وتم إيداعه بسجن ابو غريب أين تعرف على "ابو عياض" ومجموعة من قيادات انصار الشريعة.

وأوضح أن العكاري اقر في جلسة قضائية بجمعه لمعلومات حول شخصيات سياسية واعلامية، وضبطت لديه قائمة اعترف امام المحكمة انه كان يعد لتنفيذ اغتيالات وهو متهم في قضية الشهيد محمد البراهمي وحكم عليه ابتدائيا في قضية بلعيد بالاعدام و120 سنة سجنا.

وتابع بن غازي أن المتهم عبد الرؤوف الطالبي هو طبيب بمصحة خاصة تولى مداواة الارهابيين والتحق بجبل الشعانبي وتعرف على القضقاضي بقاعة رياضية بنهج روسيا بالعاصمة كما تعرف على "ابو بكر الحكيم" عبر خاله الناشط بحركة النهضة وقام بتأمين هروب القضقاضي اثر عملية اغتيال الشهيد شكري بلعيد الى جبل الشعانبي ووفر منزلا للمهتمين وهو متهم في قضية اغتيال البراهمي وحكم في قضية بلعيد بمدى الحياة.

*الحبيب وذان