languageFrançais

العاصمة: تفكيك شبكة مختصة في التلاعب بالمواد الأساسية المدعمة

علمت موزاييك أنّ أعوان الإدارة الجهوية للتجارة وتنمية الصادرات بتونس تمكنوا من تفكيك شبكة خطيرة مختصّة في التلاعب بالمواد الأساسية المدعمة وترويج الموز في ولايات تونس الكبرى بأسعار مشطّة. 

وحسب المعطيات المتوفّرة، فإنّ منطلق الكشف عن الشبكة الخطيرة كان إثر تمكّن مصالح الإدارة الجهوية للتجارة وتنمية الصادرات بتونس بالتنسيق مع إقليم الأمن الوطني بتونس من ضبط شاحنة خفيفة مستغلة من طرف أحد الوسطاء والمضاربين المعروفين، حيث كانت تستعمل في ترويج الموز بين باعة الخضر والغلال بتونس الكبرى وبأسعار مرتفعة ومشطّة.

وحسب ذات المعطيات، فقد أوصلت الأبحاث إلى الكشف عن شركة مواد غذائية تنشط بتونس الكبرى تعمد صاحبها ترويج مادتي السميد والفارينة بطرق مخالفة للقانون والتراتيب الجاري بها العمل ومن شأنها المساس بحسن تزويد السوق. 

وأسفرت عمليات المراقبة عن حجز حوالي طنّ من المواد الأساسية المدعمة من سميد وفارينة وسكر، بالإضافة الى حوالي نصف طنّ من الموز. 

وتقرّر تحرير محاضر بحث ضد المعنيين من أجل مسك مخزونات بغاية المضاربة وفرض بيعها من طرف شخص لا تتوفر فيه شروط ممارسة التجارة والاخلال بتراتيب الدعم، وتقرر في الإطار ذاته، فتح محضر بحث ضدّ إحدى المساحات التجارية الكبرى من أجل اخفاء بضاعة مدعمة "سميد، فارينة، سكر"، وذلك إثر حجز حوالي 300 كيلوغرام من السكر السائب الذي يشتبه في التزود ولاية مجاورة وبطرق ملتوية.