languageFrançais

هيئة استشارية لجمعية ''SOS'' للمرافقة في صرف أموال الزكاة

تمّ الإعلان اليوم السبت 30 مارس 2024، بقرية الأطفال ''س و س'' أكودة عن إطلاق هيئة استشارية صلب الجمعية التونسية لقرى الأطفال مكوّنة من علماء وأساتذة من جامعة الزيتونة، تُعْنى بمرافقة الجمعية في صرف أموال الزكاة.

وأكّد أعضاء الهيئة أنّ كلّ المداخيل تُصرف في الشؤون المتعلقة برعاية الأطفال في قرى قمرت وسليانة والمحرس وأكودة يمكن اعتبارها مصرفا من مصارف الزكاة

كما تساهم الهيئة  في مزيد التحسيس بدفع أموال الزكاة لفائدة محضوني الجمعية والنظر في مدى ملائمة أوجه الصرف للاستشارات والقرارات الصادرة عنها. وتتولى هذه الهيئة الإجابة عن استفسارات إطارات الجمعية والمنتفعين بخدماتها ضمن تخصّص الهيئة. 
 
وتتكوّن الهيئة الاستشارية  من الرئيس السابق لجامعة الزيتونة وأستاذ الفقه وعلومه بهذه الدكتور هشام قريسة وأستاذ الفقه وعلومه بجامعة الزيتونة وعضو اللجنة الشرعية لهيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية AAOUFI والإمام الخطيب بالجامع الكبير بصفاقس الشيخ الحبيب القلال.  
  
من جانبه أكّد رئيس الجمعية التونسية لقرى الأطفال
 "س و س"  محمد مقديش أن كل الموارد المالية التي تتلقاها الجمعية من باب الزكاة والمقدرة ب59% من مجموع المداخيل التي تتشكل منها الميزانية لسنة 2023 تٌصرف في إعاشة الأطفال في القرى الأربعة ومستلزماتهم من حيث الدراسة والرعاية الصحية والاجتماعية والنقل دون سواها وأن بقية  المصاريف على غرار نفقات التأجير وتسيير المنشآت والتظاهرات متأتية من موارد أخرى.

وثمن مقْديش دور الهيئة الاستشارية في تعزيز الثقة لدى المزكين في سلامة صرف أموال الزكاة صلب الجمعية بما من شأنه أن يزيد في تعبئة الموارد وبالتالي الرفع في عدد المستفيدين من الأطفال فاقدي السند في كامل تراب الجمهورية.

*إيناس الهمّامي