languageFrançais

مصنع السكر يستأنف نشاطه قريبا..

كشف المدير العام المساعد لديوان التّجارة، سامي بوعزيزي، في مداخلة هاتفيّة خلال برنامج "صباح النّاس"، الخميس 21 ديسمبر 2023، أنّ الشركة التونسية للسكر ستستأنف نشاطها خلال شهر فيفري القادم، حيث يُجرى حاليا عملية الصيانة الدورية.

وفي السياق ذاته، أفاد بوعزيزي بأنّه من المنتظر وصول شحنة جديدة من مادّة السكر قادمة الهند، تُقدّر بـ 23 ألف طن، يوم السبت.

وأضاف المتحدّث أنّ الإجراءات جارية حاليا للتزودّ بكميّة إضافيّة تُقدّر بـ 10 آلاف طن، من القطر الجزائري، فضلا عن شحنتيْن أخريين، تُقدّر الأولى بـ 34 ألف طن وتصل خلال شهر جانفي 2024، والثانيّة بـ 36 ألف طن وتصل خلال شهر فيفري القادم.

وطمأن سامي بوعزيزي بأنّه لا إشكال في التزوّد بمادة السكر، حيث تتمّ العمليات بصفة منتظمة وبنسق عادي، وفق برنامج محدّد يندرج في إطار التزوّد بالمواد الأساسيّة وضخّها بالأسواق التونسية.

يُذكر أنّ رئيس الجمهورية قيس سعيّد، قد تحوّل بتاريخ 5 ديسمبر 2023 إلى معمل السكر بباجة، حيث استمع إلى مشاغل الموظفين واطّلع على سير العمل، وحثّ الجميع على مزيد تطوير المؤسّسة ليبلغ الإنتاج المستوى المطلوب.

وأكّد سعيّد أنّه لا مجال للتفويت في معمل السكر للخواصّ، مشيرا إلى أنّ هناك من يسعى إلى إفلاسه، مشدّدا على أنّ معمل السكر سيفتح أبوابه من جديد وسيعود أفضل مما كان عليه.

وفي تصريحات أخرى، كان رئيس الدولة قد شدّد على ضرورة اتّخاذ إجراءات عاجلة لإنقاذ الشركة التونسية للسكر إلى جانب ضبط برنامج في أقرب الآجال لوضع حدّ للتشتت الذي عرفته هذه الشركة سواء في مستوى الإشراف عليها أو في علاقاتها بعدد من الشركات الأخرى على غرار المركب السكري التونسي وديوان البحرية التجارية والموانئ.