languageFrançais

النائب سيرين بوصندل تدرج مطلبا رسميا لاستحداث بلدية جرزونة

سجلت اليوم الاثنين 27 نوفمبر 2023 النائب سيرين بوصندل بمكتب الضبط بالبرلمان سؤالا كتابيا لوزير الداخلية حول " مطلب شعبي يتكرر كل سنة بإحداث بلدية مستقلة بجرزونة" وفق نص المراسلة.

وأضافت بوصندل في نص المراسلة أنها تبنت هذا المطلب اثر متابعتها لمشاغل المواطنين معتبرة أن الجهة تتمتع بكل الشروط التي حددها الدستور لاستحداث بلدية مستقلة و ذلك من حيث عدد السكان والمساحة الجغرافية لكي تكون لها بلدية مستقلة.

وقد أكدت بوصندل أيضا أن هذا المطلب ليس جديدا  وعدم الاستجابة له يشعر المواطنين بالظلم وهو ما تسبّب في عدة تحركات وعرائض إلكترونية خاصة وأن منطقة جرزونة تعاني من ارتفاع نسبة البطالة والحرمان من عدة مرافق عمومية مستعجلة مثل قسم الاستجالي و فروع من STEG و CNAM و SONEDE و كذلك ضعف الموارد المالية لجمعية ستير جرزونة وكثرة النقائص والمشاكل التي يعاني منها ملعب حمادي البجاوي رغم وجود مؤسسات ومنشآت صناعية ذات مردودية مالية مرتفعة بنفس الجهة.

من جهة أخرى علّلت أيضا النائب سيرين بوصندل مطلبها بأنّ استمرار تبعية جرزونة لبلدية بنزرت يتناقض مع توجّه رئاسة الجمهورية في احترام القانون وإرادة الشعب وتنفيذ النصوص القانونية. 

سيدة الهمامي