languageFrançais

الكرباعي معلقا على تكرر جرائم قتل تونسيين في إيطاليا:دمنا أصبح مستباحا

 أكّد الناشط بالمجتمع المدني المقيم في إيطاليا والعضو السابق باالبرلمان مجدي الكرباعي مقتل شاب تونسي في إيطاليا يبلغ من العمر 25 سنة.

وقال الكرباعي أنّ شخصا إيطاليا فتح النار على الشاب التونسي داخل مكان عام على مرأى من جميع المتواجدين فيه، مشيرا إلى أنّ سبب الحادث يعود إلى الغيرة بعد إقامة الضحية لعلاقة مع الصديقة السابقة للجاني.

وشدّد الكرباعي أنّ الدم التونسي أصبح مستباحا في إيطاليا، مشيرا إلى تعدد جرائم القتل التي تستهدف التونسيين.

وكان  الكرباعي قد أكد في تصريح سابق لموزاييك العثور منذ ثلاثة أسابيع على جثّة تونسي يدعى تيسير ملقاة أمام محطّة قطارات، تحوم حول وفاته عديد الشبهات خاصّة أنّ الوفاة سبقها عملية توقيف بأحد مراكز الشرطة.

واعتبر الكرباعي أنّ تعدد جرائم القتل التي تستهدف التونسيين بات أمرا  مثيرا للقلق، منتقدا عدم وجود أيّ تحرك أو ردّة فعل من  الديبلوماسية التونسية أمام تعدّ الجرائم التي يذهب ضحيتها تونسيون سواء من المهاجرين غير النظاميين أو غيرهم، وعدم مطالبة السلطات التونسية بحق مواطنيها، وفق تصريحه.

وتابع الكرباعي أنّ حياة التونسيين في إيطاليا أصبحت مهددة فهم غير محميين من السلطات الإيطالية ولا من الدولة التونسية، وهو ما يستدعي تتحرّكا عاجلا. 

وذكرت وسائل إعلام إيطالية أنّ الحادثة جدّت خلال الليلة الفاصلة بين يومي 25 و26 نوفمبر الجاري، داخل حانة في وسط مدينة البندقية السياحية، حين فتح الجاني، إيطالي يبلغ من العمر 33 عاما، النار على التونسي خليل بن ملاط، بواسطة سلاح غير مرخّص قبل أن يلوذ بالفرار.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أنّه  تمّ إلقاء القبض على الجاني بعد ساعات من الحادثة.

وأفادت وسائل إعلام الإيطالية بأن الضحية، المقيم في إيطاليا بصفة غير قانونية، رزق بمولود منذ ثلاثة أيام.