languageFrançais

شبكة دولية تُهرّب المخدرات إلى تونس عبر البواخر: السجن لـ17 متهما

علمت موزاييك أن قاضي التحقيق الأول بالمحكمة الابتدائية بتونس أصدر بطاقات إيداع بالسجن في حق 17 متّهما من بينهم أعوان تابعين لشركة مختصة في الشحن وذلك من أجل اندماجهم في شبكة دولية لتهريب المخدرات من إحدى الدول الأوروبية إلى تونس عبر بواخر، وحجز 2 كيلوغرام من الكوكايين و23 كيلوغرام من الزطلة على ذمّة البحث.

وحسب المعطيات المتوفرة فقد وردت معلومات على أعوان الإدارة الفرعية لمكافحة المخدرات بالقرجاني مفادها الاشتباه في تورط أعوان شركة مختصة في الشحن بأحد الموانئ البحرية في تهريب المخدرات القادمة من دولة أوروبية الى تونس. 

وبتعميق التحريات والأبحاث تبين وجود شبكة دولية خطيرة تضم ثلاثين عنصرا من بينهم أربعة أمنيين وستّة من أعوان شركة الشحن وعناصر آخرين من أفراد الشبكة. 

وبالتنسيق مع النيابة العمومية تم مداهمة منازل بالكرم وحلق الوادي حيث أمكن حجز 23 كيلوغرام من الزطلة و2 كيلوغرام من الكوكايين ، لتتمكن الوحدات الأمنية من إيقاف 17 عنصرا من عناصر الشبكة الدولية من بينهم الأمنيين وأعوان شركة الشحن والترصيف.

وبإحالة الموقوفين على أنظار قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتونس أصدر مساء أمس سبعة عشر بطاقة إيداع بالسجن في حقهم جميعا مع إصدار إنابة قضائية لفائدة الإدارة الفرعية لمكافحة المخدرات بالقرجاني لمواصلة الأبحاث.