languageFrançais

وزير التربية: لم تتم مراجعة الكتب المدرسية منذ عقدين

قال وزير التربية فتحي السلاوتي في برنامج صباح الناس اليوم الأربعاء 8 جوان 2022، إنّ وزارة التربية راكمت تجربة مهمة مع الامتحانات الوطنية وأن الاستعداد لدورة باكالوريا 2022  انطلق منذ فترة تنظيميا ولوجستيا.

وأشاد الوزير بمجهود المجمتع المدني والإطار التربوي الذين تجندوا لانجاح هذه المواعيد، رغم ظروف العمل الصعبة، داعيا في سياق متصل أولياء المترشحين إلى تقليل الضغط النفسي على أبنائهم.

أما بخصوص تراجع عدد المترشّحين لدورة الباكالوريا جون 2022، بين السلاوتي أنّ هذا التراجع لا علاقة له بالانقطاع عن التعليم بل هو يعود لارتفاع نسبة النجاح في الباكالوريا السنة الفارطة.

وتحدّث وزير التربية عن برنامج تطوير المناهج وتحيين الكتب المدرسية التي لم تتم مراجعتها منذ 20 سنة، وتم العمل على تخفيض وتطوير محتوى الكتب، إضافة إلى مراجعة التوقيت المدرسي .

وقال: '' نعمل حاليا على تطوير الحياة المدرسية وتوفير أنشطة ثقافية ورياضية وعلمية من اجل جذب التلميذ ومحاربة الانقطاع عن الدراسة''، متابعا: '' كما نحن بصدد تكوين الاستاذ والمعلم على أن يكون مكوّنا ومنشطا في الوقت ذاته''.

وأكّد وزير التربية فتحي السلاوتي، أنّ أوّل اتفاق حصل بين مختلف المتدخّلين في عملية تخفيف البرنامج المدرسي يقضي بتجميع المواد المدرسة في كلّ سنوات المرحلة الابتدائية في ثلاثة كتب لا غير وذلك بداية من السنة الدراسية 2023- 2024.