languageFrançais

عويدات: من رفض المشاركة في الحوار الوطني ضيع فرصة إفادة الشعب

أبرز القيادي بحركة الشعب عبد الرزاق عويدات في تصريح لموزاييك اليوم السبت 6 جوان 2022 خلال حضوره في ندوة اقتصادية حول "مستقبل الفلاحة والأمن الغذائي في تونس" أن حركة الشعب لبت دعوة المشاركة في الحوار الوطني ممثلة في شخص أمينها العام زهير المغزاوي الذي التحق بقصر الضيافة للمشاركة في أولى اجتماعات اللجنة الاستشارية للشؤون الاقتصادية والاجتماعية.

وقال عويدات إن قبول الدعوة جاء لإيمان الحركة أنه لا مجال للكراسي الفارغة وطالما "نحن انتظرنا مخرجات 25 جويلية نذهب إلى الأعمال ونشارك في بلورة مخرجات هذه اللجنة".

وشدد عويدات على أن حركة الشعب ستصوت ب'نعم' على مشروع الاستفتاء فقط في حال كان مضمونه يعود بالنفع على الشعب ويبني لدولة تونسية عادلة وكافلة لمواطنيها وستصوت ب'لا' في صورة ما اذا كانت النصوص لا تحقق الديمقراطية والحريات وتضمن العيش الكريم للشعب حسب تقديره.


وبخصوص رفض عديد الأحزاب والشخصيات لدعوة الحوار، أكد عويدات إن كل شخص حر في رأيه قائلا "أنا من رأيي أن كل شخص تتاح له فرصة ابداء رأيه في كيفية ادارة مسار 25  جويلية وصياغة النصوص أقول له أنك ضيعت على نفسك فرصة وامكانية إضافة الفائدة للشعب".

وأضاف عويدات أن الشعب التونسي هو الفيصل في اختيار مسار 25 جويلية أو العودة إلى ما قبله مشيرا إلى أن الحركة ستسعى من خلال اجتماعات اللجان من أجل الحوار الوطني الذي أطلقه رئيس الجمهورية إلى تكوين جبهة مساندة لمسار 25 جويلية.

*هيبة خميري