languageFrançais

أوّل عملية اقتراع داخل المدارس لمرشحي المجلس البلدي للأطفال

في تجربة نموذجية فريدة، احتضنت مختلف المدارس الابتدائية بمنطقة بومهل من ولاية بن عروس، أوّل عملية اقتراع لممثلي المدارس المترشحين لعضوية المجلس البلدي للأطفال بالجهة.

 

وقالت منسقة الهيئة الفرعية للانتخابات ببن عروس، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، اليوم الخميس، أنّ هذه العملية تعتبر نموذجية لكونها أوّل عملية متكاملة لانتخاب أعضاء المجلس البلدي للأطفال، حيث وفّرت الهيئة مختلف المواد الانتخابية وواكبت مختلف مراحل العملية الانتخابية، انطلاقا من انتخاب ممثلي الأقسام، وصولا إلى انتخاب ممثلي المؤسسات التربوية المترشحين للتنافس على عضوية المجلس البلدي للأطفال والتي ستقام في العشرين من هذا الشهر.

 

وتخصّ هذه الانتخابات، الفئة العمرية من 10 إلى 15 سنة، وتشمل تلاميذ السنوات الخامسة والسادسة ابتدائي وتلاميذ المدارس الإعدادية، علما وأنّه تمّ تخصيص هذا اليوم لإجراء عملية انتخاب ممثلي كلّ مدرسة ابتدائية، فيما سيكون لتلاميذ المدارس الإعدادية يوم غد الجمعة، موعد مع انتخاب ممثليهم المترشحين لعضوية المجلس.

 

وقد قامت الهيئة الفرعية للانتخابات بدورات تدريبية في عمليتي الاقتراع والفرز لفائدة مديري المدارس الابتدائية والإعدادية، وذلك لتكوين منظوريهم من التلاميذ للقيام بهذه العملية داخل مؤسساتهم التربوية.

 

وترشح لهذه الانتخابات، 99 تلميذا من المدارس الابتدائية، وسيتم اختيار 36 منهم اليوم للترشح لانتخابات المجلس يوم 20 مارس المقبل، كما ترشح لها من الاعداديات 82 تلميذا سيتم اختيار 24 من بينهم يوم غد الجمعة.

(وات)