languageFrançais

ميهتا:روتاري تستحق ترشيحها لجائزة نوبل لقاء جهودها في مجابهة كورونا

قال  رئيس نادي الروتاري الدولي شيخار ميهتا، خلال ندوة صحفية الأربعاء 9 مارس 2022إن روتاري تستحق ترشيحها لجائزة نوبل لقاء جهودها في مجابهة فيروس كورونا عبر مختلف فروعها الموزعة في أكثر من 200 دولة العالم.

وبين شيخار ميهتا أن روتاري قامت بتوزيع العديد من المستلزمات الطبية فضلا عن توفير كميات كبيرة من الاوكسجين للعديد من المستشفيات وساهمت في إنقاذ العديد من الناس في مختلف دول العالم. 

وتحدث مهيتا عن المجالات التي يتدخل فيها نادي روتاري على غرار الصحة والتعليم ودعم قدرات النساء مشيرا في هذا الصدد عن دعم روتاري لمشروع صحي في تونس فضلا عن أمله في دعم التعليم والبحث العلمي في المجالات التكنولوجية. 


 يذكر أن رئيس نادي الروتاري الدولي، يؤدي زيارة إلى تونس بمناسبة الاحتفاء بمرور 117 عاما على تأسيس الروتاري في العالم.وتتواكب أيضا مع مرور 87 عاما على تواجد خدمات "الروتاري" بتونس.


ويشار إلى أن مشاريع الروتاري تونس تندرج في إطار حماية المحيط، التعليم، تطوير الاقتصادات المحلية، الوقاية من الأمراض، إضافة لصحة الأم والطفل وبناء السلام.

وتواصلت هذه المجهودات خاصة خلال فترة الجائحة الصحية والتي التزمت فيها نوادي روتاري تونس بمسؤولياتها الاجتماعية والصحية.

ويذكر أن روتاري تونس يضم أكثر من 5000 عضو متواجدين في 40 ناديًا للروتاري و 60 ناديًا للروتاراكت (يضم شبابا تتراوح أعمارهم بين 18 و 30 عامًا) و 60 ناديًا للتفاعل (تتراوح أعمار أعضائه بين 12 و 18 عامًا) وبعض نوادي إيرلي آكت (أعمارهم بين 7 و 12 عامًا).

 وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن النساء تمثلن 48٪ من أعضاء الروتاري في تونس، أي ما يقارب ضعف المتوسط العالمي. وتلتزم هذه الفئة بالحرص على تحقيق أهداف الروتاري والسهر على خدمته.