languageFrançais

تفكيك شبكة دولية مختصّة في سرقة السيارات وتهريبها للجزائر

علمت موزاييك أنّ أعوان الإدارة الفرعية للقضايا الاجرامية تمكنوا من تفكيك شبكة دولية اختصّ عناصرها في سرقة السيارات وتهريبها إلى الجزائر، حيث تمّ إيقاف أربعة من عناصر الشبكة ومن بينهم فتاة وجزائري وإدراج إثنين أخرين في التفتيش.

 

وتفيد الأبحاث المجراة أنّه تمّ مؤخرا تسجيل عدّة سرقات لسيارات مكتراة حيث يعمد شاب ثلاثيني إلى اكتراء سيارة ثمّ يسارع بتغيير رقم هاتفه ليتولى نقل السيارة إلى جهة مجهولة.

 

وبتعهيد أعوان الإدارة الفرعية للقضايا الإجرامية التابعة لإدارة الشرطة العدلية بمباشرة الأبحاث حول ملابسات تلك السرقات، وبعد تحريات مكثفة نجحوا في تحديد هوية المظنون فيه وبعد رصد تحركاته أمكن ضبطه داخل شقة مفروشة بجهة حدائق قرطاج وبرفقته فتاة، وبتفتيش الشقة تمّ حجز مبلغ مالي بالاضافة إلى بطاقات مهنية تابعة لأعوان السجون والحماية المدنية.

 

وبمباشرة الأبحاث مع المظنون فيه، اعترف بانخراطه في شبكة دولية لسرقة السيارات وتهريبها إلى الجزائر حيث يتم بيعها هناك، واعترف بسرقة ما لا يقل عن 10 سيارات منذ فيفري الماضي، مضيفا أنّه يتولى نقل السيارات المسروقة إلى عنصرين آخرين بجهة قلعة سنان بالكاف واللذين يتوليان بيعها إلى عنصرين جزائريين يتكفلان بتهريبها إلى الجزائر.

 

وأفادت محاضر البحث أنّه تمّ التنقل إلى قلعة سنان والإيقاع بعنصر ثان فيما تمّ استدراج أحد العنصرين الجزائريين بعد إيهامه ببيعه سيارة مسروقة، كما بيّنت الأبحاث أنّ الفتاة التي تمّ ضبطها مع المظنون فيه الرئيسي كانت على علم بنشاطه وتتولى تسلم حوالات بريدية يتم إرسالها إليه إثر كلّ عملية سرقة يقوم بها.

 

وباستشارة النيابة العمومية أذنت بالاحتفاظ بالموقوفين الأربعة وإدراج العنصرين الأخرين في التفتيش.