languageFrançais

سحنون: 16 قامة هندسية تتحدى الهرسلة بإبداعات منافسة لشركات كبرى

قال عميد  المهندسين التونسيين كمال سحنون في تصريح لموزاييك السبت 5 مارس2022 إن التظاهرة والمعرض المنتظم بالعاصمة لأبرز المنتجات الهندسية يتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للهندسة من أجل التنمية المستدامة، مشيرا إلى أن شعارهم أن المهندس هو أمل تونس وذلك في محاولة لبعث رسائل ايجابية من خلال إبداعات أنتجها المهندسون التونسيون والتي أصحبت تنافس شركات كبرى دولية.

هرسلة مادية ومعنوية تتواصل إلى اليوم من بعض مؤسسات الدولة

وأبرز أن المعرض يحمل نماذج من هذه التجارب منها غواصة تونسية وقمر صناعي وسيارة تعمل بالطاقة الشمسية، مشيرا إلى أن 16 قامة هندسية يستعرضون تجاربهم وشركاتهم الناجحة التي تعمل بتونس وتنافس الشركات الكبرى حسب تصريحه على هامش تنظيم تظاهرة بعنوان المهندس أمل تونس بمقر العمادة بالعاصمة.

وبين أن المهندسين أجبروا السنة الماضية على الدخول في نضالات لمدة سنة ونصف إلا أنهم لم يجدوا أذنا صاغية من الحكومة السابقة والدولة بل وجدوا هرسلة مادية ومعنوية تتواصل إلى اليوم  من بعض مؤسسات الدولة وتعميق صعوبة  الوضع المهني السيئ  للمهندسين.

وأشار كمال سحنون أن من بين ملامح هذه الهرسلة تعويض  مهندسين بمديرين جهوين  يفتقدون الكفاءة خلال الصائفة الماضية مؤكدا أنهم لن  يستسلموا أمام إدارة تونسية تحبط المهندسين حسب وصفه.

 

*هناء السلطاني